خبر بمليون جنيه .. موعد عيد الأضحى 2023 وعدد أيام الإجازات الرسمية المقررة للموظفين في القطاع العام والخاص والبنوك

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد عيد الأضحى  لعام 2023 وخصوصاً أن موعد عيد الأضحى موحد على الأمة الإسلامية في كافة أنحاء العالم، وسوف يتم تحديد العطلات الرسمية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بجميع الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة وجهات القطاع الخاص، كما صرح الرئيس باستمرار الامتحانات وفقاً موعدها المحدد من قبل الجهات المختصة.

موعد عيد الأضحى لعام 2023

تم الاعلان من قبل الجهات الفلكية في دولة السعودية أن يوم الأربعاء الموافق 29 من شهر يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأن يوم السبت الموافق 1 من شهر يوليو هو رابع أيام العيد، ومن المقرر عقد أول أيام عطلات العيد ابتداءً من يوم الثلاثاء 28 يونيو وهو يوم وقفة عرفات.

ومشكلة العطلات الرسمية لعيد الأضحى هذا العام هي أنها جاءت بالتزامن مع يومي الجمعة والسبت وهما الإجازات الرسمية من كل أسبوع وبالتالي موظفي القطاع الخاص تحديداً سوف يحصلون على ثلاثة أيام فقط، حيث يحصل موظفي القطاع الحكومي على خمسة أيام إجازة مدفوعة الأجر.

إجازة عيد الأضحى البنوك في مصر 

تم الاعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك من قبل رئيس الوزراء مصطفي مدبولي أنها سوف تبدأ من يوم وقفة عرفات الموافق 2022/6/28 حتى رابع أيام العيد 2022/7/1.

ومن المقرر عودة البنوك إلى العمل يوم الأحد الموافق 2 من يوليو 2023، وسوف يتضمن شهر يوليو لنفس العام العطلة الرسمية للاحتفال بثورة 23 يوليو وهي إجازة بأجر كامل على جميع موظفي الجهات الحكومية في الدولة.