” عقوبة وغرامة مالية كبيرة”… آخر نداء من وزارة الداخلية لأصحاب هذه البطاقات بضرورة التوجه إلى السجل المدني

وضحت وزارة الداخلية وفقا لأحوال المدنية لنص المادة 46 ان الأفراد الذى انتهت صلاحية بطاقاتهم الشخصية يجب عليهم التوجه الى السجل المدني لتجديد بطاقتهم الشخصية حتى لا يتعرضوا إلى عقوبة تصل إلى الحبس وتصل الأمر إلى الحبس لمدة 15 عام وايضا يتعرض الافراد في حالة عدم تجديد البطاقة الشخصية لغرامة مالية، تعتبر البطاقة الشخصية من أهم الأوراق التى تستخدم في العديد من المصالح ولا يمكن الاستغناء عنها وسوف نتعرف من خلال السطور القادمة على أهم القرارات المتعلقة بالبطاقة الشخصية.

غرامة مالية وعقوبة لهؤلاء الأفراد

وضحت وزارة الداخلية ان الأفراد الذين لم يقوموا بتجديد البطاقات الشخصية أو في حالة عدم استخراجها يتعرضوا إلى غرامة مالية كبيرة وعقوبة ومن هذه الغرامات المالية والعقوبات هي :

  • في حالة عدم استخراج البطاقة الشخصية عند الوصول إلى سن ال 15 عام يتعرض الافراد إلى دفع غرامة مالية تصل إلى 100 جنيه.
  • في حالة التأخر عن تجديد البطاقة الشخصية بعد مرور 3 شهور في حالة إنتهاء مدة البطاقة الشخصية تصل الغرامة المالية إلى 50 جنية.
  • كما ان الافراد في حاله عدم استخراج البطاقه بدل فاقد في حاله مرور 15 يوم من تحرير محضر يتعرض الى غرامه ماليه تصل الى 50 جنيه.
  • كما انه في حالة تعامل الافراد في المؤسسات الحكوميه بالبطاقه المنتهيه لتعرض للغرامه ماليه تصل الى 100 جنيه. هناك عدة أشخاص تكون مستثناء من دفع الغرام المالية ومن هذه الاشخاص هم ذوي الاحتياجات الخاصه وكذلك الافراد المرضى والمسنين .