عشان ماتجيش تقول معرفش… قانون العمل الجديد يأمر بفصل من يقوم بهذه الأفعال من العمل

يسعى قانون العمل الجديد إلى تنظيم حركة العمل، وتنظيم العلاقة بين الموظف والمدير، وذلك للقيام بالعمل بأفضل صورة والحصول على العمل بجودة عالية وتحقيق المرغوب فيه من العمل، ولهذا فقد وضعت الحكومة. المصرية بعض الحالات التي يحق فيها للمدير أن يقوم بفصل العامل مباشرة من عمله إذا ثبت أحدها دون حصوله على أية مستحقات، وسوف نعرض لكم هذه الحالات في السطور التالية من هذا المقال بشيء من التفصيل، فتابعوا معنا.

علاقة العامل بصاحب العمل

تعتبر علاقة المدير بالموظف في العمل من أهم الأشياء في العمل ومن أهم الأسباب لتخريج العمل بالصورة المرغوب فيها وبافضل طريقة، ولا بد أيضا أن يكون هناك احترام بين الموظف ومديره، وللمدير صلاحيات على الموظف، لانه هو المسؤول عن العمل ككل، لهذا فقد حدد قانون العمل الجديد بعض المخالفات التي إن قام بها العامل فللمدير فصله نهائيا من العمل دون حصوله على أية مستحقات.

حالات فصل الموظف من العمل

ومن المخالفات التي تؤدي إلى فصل الموظف من العمل: ضبطه في حالة سكر أثناء العمل بسبب تعاطية للمواد المخدرة والمسكرة أثناء عمله، وذلك عن طريق إجراء الاختبار الخاص بتعاطي المخدرات، أو أيضا إذا ثبت قيامه بفعل شيء مخل بالادب العام في محل عمله، أو إذا قام بالتعدي على المدير والموظفين الآخرين بما يسبب لهم الأذى البدني أو النفسي.