هل تتأثر مصر بسيول المملكة العربية السعودية.. الأرصاد تجيب

تضرب السيول شوارع المملكة العربية السعودي ما أدى إلى غرق الشوارع والميادين الكبرى، إلى جانب تعطل الحركة المرورية على خلفية الأمطار التي تضرب المملكة، خاصة بعدما حذرت هيئة الأرصاد الجوية السعودية من تعرض البلاد لأمطار كثيفة تشهدها المملكة.

هل تتأثر مصر بسيول المملكة العربية السعودية

وفي السياق ذاته بينت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، مدى تأثر جمهورية مصر العربية بالسيول التي تشهدها المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن البلاد لن تتأثر بالسيول التي تضرب المملكة العربية السعودية، والتي تشهدها جدة.

 

 

الأرصاد الجوية توضح أسباب السيول الموجودة في السعودية

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر لن تتأثر بسيول المملكة العربية السعودية خاصة أن السحب المكونة لها تتحرك باتجاه الشرق، لذلك لا يمكن أن تتجه السيول نحو مصر.

غرق شوارع وميادين المملكة السعودية بمياه الأمطار

وأوضحت الدكتور منار الغانم، أن المملكة العربية السعودية تتأثر بمنخفض جوي متعمق على البحر الأحمر مع كتل هوائية جنوبية شرقية رطبة مع طبيعة المنطقة الجغرافية والجبلية ما يؤدي إلى تكون السحب الرعدية والركامية مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، كل هذه العوامل ساعدت على تكون السحب وسقوط الأمطار الغزيرة، التي وصلت إلى حد السيول.

هل تتأثر مصر بسيول المملكة العربية السعودية.. الأرصاد تجيب
الأرصاد الجوية توضح حالة الجو غدا الجمعة

الأرصاد الجوية توضح حالة الجو غدا الجمعة

وعن حالة الأحوال الجوية غدًا، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وخاصة الإسكندرية والتي تكون خفيفة إلى متوسطة وتصل إلى شمال الوجه البحري، وتمتد لتصل إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد إلى جانب انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح مع اضطراب حالة الملاحة البحرية، ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الشتوية الخفيفة واصطحاب الجواكت في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، خلال الأيام المقبلة.