هتمطر 4 أيام.. “الأرصاد” تكشف حالة الطقس حتى آخر نوفمبر وتُحذر المواطنين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة، بداية من اليوم الجمعة، 25 نوفمبر 2022، وحتى يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، والذي يوافق 30 نوفمبر 2022، موضحة في بيان لها، أن طقسًا معتدلًا خلال هذه الفترة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن الجو يكون حارًا في جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بينما يميل الطقس إلى البرود ليلاً في معظم المناطق، كما تشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، اليوم الجمعة، أمطارًا معتدلة بنسبة 60 في المائة، وأمطار خفيفة يمكن أن تكون معتدلة في بعض الأماكن.

نشاط حركة الرياح

وتصل الأمطار إلى نحو 40 في المائة في مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، في حين أنها تمتد على مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بشكل خفيف، وتشهد حركة الرياح اليوم في بعض الأماكن من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وتشهد حالة الطقس اليوم وجود اضطرابات في الملاحة على البحر الأبيض المتوسط، ويرجع ذلك إلى نشاط حركة الرياح، لتبلغ  سرعتها ما بين 40 و 50 كم/ ساعة، مع وجود ارتفاع في الأمواج من مترين إلى ثلاثة أمتار.

هتمطر 4 أيام.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس حتى آخر نوفمبر وتُحذر المواطنين

طقس السبت 26 نوفمبر

أما عن حالة الطقس يوم السبت 26 نوفمبر 2022، فإن بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تشهد وجود سحب مائية في ساعات الصباح، مع وجود أمطار بنسبة 30 ٪ أيضًا في مناطق مختلفة من السواحل الشمالية، في بعض الأحيان.

طقس يوم الأحد 27 نوفمبر 2022

كما تشهد حالة الطقس يوم الأحد المقبل وجود ضباب مائي في ساعات الصباح، وذلك على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة.

حالة الطقس يوم الاثنين 28 نوفمبر 2022

تشهد حالة الطقس في مناطق الساحل الشمالي الغربي يوم الاثنين 28 نوفمبر، تساقط أمطار خفيفة إلى معتدلة، بمعدل يقارب 30٪.

حالة الطقس يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

وعن حالة الطقس يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، فإنه يشهد هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة بنسبة 40٪ في مناطق السواحل الشمالية، والوجه البحري، وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع وجود نشاط في حركة الرياح في مناطق شمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022

تهب رياح يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، في مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.