“لو لقيتها معاك بيعها” عملة قديمة تباع عند تجار العملة ب 20 ألف جنيه

يهتم تجار العملات دائمًا بجمع المقتنيات القديمة، والتي تعتبر كنزًا للأشخاص الذين يحبون الاحتفاظ بالأشياء النادرة. إنها بمثابة ذكرى يمكن نقلها إلى الأبناء والأحفاد أو عرضها في متحف. في الآونة الأخيرة، تم بيع عملة مصرية قديمة مقابل 20 ألف جنيه، وعلى الرغم من توقف التعامل مع العملات القديمة لفترة طويلة، إلا أن ندرتها حولتها إلى منتج يرغب التجار في بيعه مقابل آلاف الجنيهات، وأشهر هذه العملات هو الـ 10 ملليمترات لأنها من أندر العملات.

شراء 10 مليمات قديمة ب 20 ألف جنيه

وبحسب كلام محمد حربي، تاجر وهاوي للعملة، هناك أنواع عديدة من العملات مقابل 10 ملم، بما في ذلك الأوراق النقدية أو العملات المعدنية. يمكن أن تكون مصنوعة من الألومنيوم أو النحاس. وقال في حديث لـ “الوطن”: “العملة المصنوعة من الألمنيوم فقط هي ما تباع بـ20 ألف جنيه”.

وأشار “حربي” إلى أن العملة يجب أن يكون لها بعض الشروط حتى يتم بيعها بالسعر اللازم مع الحفاظ على جودتها الكاملة دون أن تمس. تعتبر الجودة عاملاً مهمًا في تحديد قيمة العملة، فكلما ارتفعت الجودة، ارتفع السعر.

شروط بيع عملتك القديمة

"لو لقيتها معاك بيعها" عملة قديمة تباع عند تجار العملة ب 20 ألف جنيه

وبحسب “الحربي”، يجب أن تحتوي العملة على عبارة “الجمهورية العربية المتحدة” الصادرة عام 1960، وصورة لنسر: “يجب أن تكون العملة من الألمنيوم لأن سعر النحاس للوحدة منخفض جدًا، 50 قرشًا فقط”. وقال “حربي” إن جميع المتعاملين في العملات المعدنية يبحثون عن عملة 10 ملم لأنها نادرة، مضيفًا: “هناك العديد من المليمترات الموجودة مع الناس سواء كانت مليمترات أو 5 أو 10، لكن الإصدارات المرتفعة الثمن محددة بالتاريخ. من الإصدار على العملة بالإضافة إلى النوع. »