“الموظفين بيتنططوا من الفرحة”.. الحكومة تعلن عن تحديد سن التقاعد + مكافأة نهاية الخدمة + إلغاء استمارة 6 نهائيا.. طالع التفاصيل! 

إن قانون العمل الجديد 2022 يضم بنود كثيرة مهمة للغاية وهذا بالإضافة إلى أنه قد تم تعديله من قبل مجلس النواب في مرات عديدة حتى توصلنا إلى القانون الحالي الذي يضمن حقوق الموظف المصري الذي يعاني من الكثير من المشكلات في القطاعات العامة والخاصة، لهذا سوف نعرض لك اليوم أبرز تصريحات الحكومة المصرية بخصوص تحديد سن التقاعد والحصول على مكافأة نهاية الخدمة بالإضافة إلى تفاصيل قرار إلغاء استمارة 6 بالتفصيل في السطور القادمة.

أهم قرارات قانون العمل الجديد 2022

"الموظفين بيتنططوا من الفرحة".. الحكومة تعلن عن تحديد سن التقاعد + مكافأة نهاية الخدمة + إلغاء استمارة 6 نهائيا.. طالع التفاصيل! 

يحق لكل موظف مصري الخروج على المعاش حينما يصل إلى سن التقاعد الرسمي فقط والذي أصبح 60 سنة بعد تعديل قانون العمل الجديد 2022، هذا إلى جانب أنه يمكنه استكمال عمله طالما كانت مدة العقد مستمرة حتى بعد سن الستين، كما أنه من حقه الحصول على مكافأة نهاية الخدمة والتي تقدر بقيمة راتب شهر عن أول 5 سنوات قضاها في عمله ونصف شهر عن كل سنة أخرى.

أما بالنسبة إلى قرار إلغاء استمارة 6 فهو قرار طال انتظاره سنين طويلة وهذا بعد أن عانى الكثير من الموظفين بسبب تطبيقه نتيجة استغلال صاحب العمل هذه الورقة ضد الموظف لتهديده بالفصل النهائي عن العمل حيال قيامه بأي شيء في العمل ولهذا السبب تم إلغاء العمل بها وسوف يتم معاقبة كل من لا يقوم بإتباع هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.