هل ستتأثر مصر بسيول المملكة العربية السعودية؟.. هذا ما قالته الأرصاد الجوية

تشهد المملكة العربية السعودية سقوط أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول الأمر الذي أًصاب بعض المناطق بالشلل التام نتيجة لفصل الكهرباء عن بعض المناطق إلى جانب تعطل الحركة المرورية في المملكة العربية السعودية، وتساءل البعض هل ستتأُثر مصر بالتقلبات الجوية والسيول التي تضرب المملكة في الوقت الحالي.

عدم استقرار في الأحوال الجوية على مدار الأيام المقبلة

وفي السياق ذاته أجاب الدكتور محمود شاهين رئيس هيئة التنبؤات والتحليل بالهيئة العامة للأرصاد أنه متوقع بالفعل أن تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار حيث متوقع أن تشهد السواحل الشمالية ومناطق من جنوب الوجه البحري سقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة، إلا أن هناك احتمالات ضعيفة من وصولها إلى القاهرة الكبرى.

البلاد تتعرض لموجة من الأمطار من بداية من أمس حتى اليوم

وتابع رئيس هيئة التنبؤات والتحليل بالهيئة العامة للأرصاد أن الخرائط التي تم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية تشير إلى تعرض البلاد لموجة من الأمطار بداية من أمس الخميس وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة على الإسكندرية والسواحل الشمالية والبحيرة.

عدم استقرار في الأحوال الجوية على مدار الأيام المقبلة
عدم استقرار في الأحوال الجوية على مدار الأيام المقبلة

السيول تضرب المملكة العربية السعودية

أما فيما يتعلق فموضوع السيول التي شهدتها المملكة العربية السعودية وعن احتمال وصولها لمصر فأوضح الدكتور محمود شاهين رئيس هيئة التنبؤات والتحليل بالهيئة العامة للأرصاد، أن منخفض السودان الجوي ضرب مصر أولا ثم ذهب إلى السعودية وسبب الطبيعة الجبلية لتلك المناطق تكون السحب الركامية التي أدت إلى سقوط أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول، وتسبب منخفض السودان في سقوط أمطار متوسطة على حلايب وشلاتين وجنوب البحر الأحمر صاحبتها أمطار رعدية.

وطمأن رئيس هيئة التنبؤات والتحليل بالهيئة العامة للأرصاد المواطنين بأن تأثير منخفض السودان انتهى تماما على مصر وأصبح ضعيفا على السعودية إلى جانب أن فرص الأمطار الضعيفة لن تصل إلى حد السيول على المدن المطلة على البحر الأحمر كمدينة جدة وتبوك.