مش هتسمع تاني… عادات خاطئة تؤدي إلى فقد السمع.. احذر منها

يعتبر السمع من أهم الحواس التي انعم الله سبحانه وتعالى بها على خلقه، فلا غنى لأحد عنها، فإن فقد احد سمعه فإنه لا يستطيع أن يعيش حياته بشكل كامل حيث أن السمع وسيلة لكل شيء في الحياة، فعن طريق يستطيع المرء التواصل مع الآخرين بصورة جيدة يسمعهم ويسمعونه، لذلك فإن الحفاظ على السمع من الأشياء التي تضر به من أهم الأوليات لدى الجميع، وسوف نعرض لكم هنا بعض الأخطاء التي يقع فيها الجميع والتي قد تضر بسمعهم وقد تؤدي حتى إلى فقد السمع.

عادات خاطئة تؤدي إلى فقد السمع

هناك العديد من الاخطاء التي يقع فيها الجميع والتي تضر بالسمع، حتى ولو لم يكن ذلك بطريقة يشعر بها مباشرة، ولكنها قد تؤثر على السمع على المدى البعيد، ومن هذه الأخطاء:

  • الاستماع الى الاصوات العالية جدا، وقربها من الاذن، خاصة مع انتشار سماعات الاذن بأنواعها المختلفة، وانتشار السماعات الكبيرة في الافراح، فلابد وأن تتجنب الاستماع الى الاصوات العالية، لأن ذلك يؤثر على الأذن على المدى البعيد.
  • لابد وأن تقوم بفحص صحة الاذن كل فترة حتى تطمئن عليها، لأن ترك فحصها والاهمال فيها قد يعرضك لإصابة فيها تضرك بعد ذلك وانت لا تشعر.
  • استخدام اعواد التنظيف بصورة غير صحيحة، فإنه من الضروري تنظيف الاذن، ولكن استخدام اعواد تنظيف الاذن بصورة مستمرة، وعدم الحذر في استخدامها قد يؤدي إلى إصابتها مباشرة.