“موجة صعبة”.. الأرصاد توجه تحذير للمواطنين في مصر بعد ساعات من سيول جدة !!

تعتبر الأرصاد الجوية ومتابعة حالة الطقس بشكل يومي من أبرز ما يقوم المواطنين بالبحث عنه لمعرفة الأحوال الجوية، ومع بداية دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة يتابع الجميع أماكن سقوط الأمطار والسيول حيث تعتبر المنطقة الشمالية بالإضافة إلى السواحل الأكثر عرضة لسقوط الأمطار، مما قد يستدعي في بعض الأحيان إعلان حالة الطوارئ في بعض المحافظات أبرزها محافظة إسكندرية، وسوف نعمل في هذا المقال بتوضيح حالة الأرصاد الجوية خلال الأسبوع المقبل.

بيان الأرصاد الجوية اليوم في مصر

قامت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها بارفاق حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي حتى يتخذ الجميع إحتياطاته وارتداء الملابس الثقيلة، وحسب البيان المنشور فإنه يسود حالة من الطقس المعتدل خلال فترة النهار بالإضافة إلى إنخفاضها خلال المساء.

ويبدأ من اليوم الجمعة سقوط الأمطار على السواحل الشمالية بشكل متوسط حيث تصل نسبتها إلى 60% في حين تسقط على القاهرة الكبرى والمناطق المحيطة بشكل خفيف، مع وجود رياح على يوم غد.

"موجة صعبة".. الأرصاد توجه تحذير للمواطنين في مصر بعد ساعات من سيول جدة !!

ويستمر سقوط الأمطار في مناطق متفرقة حتى نهاية الأسبوع الجاري مع وجود نشاط للرياح، وشبورة مائية في الصباح الباكر، الجدير بالذكر أنه قد تساقطت الأمطار على شكل سيول في المملكة العربية السعودية والتي أثرت بقوة على حركة النقل، ولا يوجد تأثير لها بجمهورية مصر العربية.

وحتى هذه اللحظة لم تؤثر على التقلبات الجوية على حركة الملاحة البحرية أو الجوية وهي تعمل بصورة طبيعية، وقد إستعدت المحافظات الساحلية بشكل جيد لدخول فصل الشتاء.