“مش هيخطر على بالك” سبب وجود ثقب صغير في الأقفال سبب لن يخطر على بالك

يشعر الكثير من الناس بالفضول بشأن أهمية الثقب في القفل – ما هو الغرض منه؟ ما سر وجودها؟ نستخدم جميعًا الأقفال في حياتنا اليومية، كبيرة كانت أم صغيرة، لأغراض مختلفة مثل قفل الأبواب وإغلاق الأكياس، لكن هل لاحظت وجود ثقب صغير دائمًا في أي قفل؟ نحن لا نعرف الغرض منه أيضًا، يتم استخدام جميع الأقفال دون أي استخدام واضح لهذه الفتحة الصغيرة. فلنتعرف على السر وراء وجود ثقب صغير في كل قفل.

استخدامات الأقفال

القفل عبارة عن جهاز مصنوع عادةً من المعدن أو الخشب أو البلاستيك أو المكونات الكهربائية أو غيرها من المواد، مما يمنع فتح الباب، أو يمنع حركة أشياء أخرى غير الباب، إلا باستخدام مفتاح. غالبًا ما تستخدم الأقفال لحماية الأشخاص وممتلكاتهم لأنها توفر الأمان. على سبيل المثال، تعمل أقفال الأبواب على حماية المنازل والمتاجر والمدارس والمصانع والبنوك والمستودعات والدوائر الحكومية. أقفال الدراجات تمنع السرقة.

سبب وجود ثقب صغير في الأقفال

"مش هيخطر على بالك" سبب وجود ثقب صغير في الأقفال سبب لن يخطر على بالك

الثقب الموجود في الجزء السفلي من القفل يمنع الصدأ، وهو أمر شائع بسبب وضع القفل في الخارج. تسمح فتحة التصريف لمياه الأمطار بالتسرب إلى الداخل. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تمنع الماء من التجمد داخل القفل، مما قد يتسبب في أضرار جسيمة لعدم وجود غرفة تمدد. ومع ذلك، هناك وظيفة أخرى مفيدة للغاية لهذه الثقوب. إذا تم كسر القفل وكان من الصعب فتحه وإغلاقه، فيمكنك تشحيمه من خلال هذه الفتحة ببعض قطرات الزيت الخاص. باستخدام “التشحيم التلقائي”، سيساعد هذا في تليين القفل.