«تم الانتهاء من تأهيله».. افتتاح مسجد المغربي بالسعادنة في محافظة بني سويف

تشييد المساجد الجديدة وأعمارها من الأمور العظيمة، وفي هذا الصدد شهدنا افتتاح مسجد الشيخ عبده المغربي بقرية السعادنة، وهي قرية تابعة لمركزبني سويف، وكان هذا الافتتاح من قبل محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، وجاء هذا في سياق الخطة التي تتبعها وزارة الأوقاف المصرية لإنشاء المساجد وعمارتها.

ونجد أن هناك عدد من الشخصيات الهامة والتي حضرت هذا الافتتاح وكذلك أداء الصلاة وهؤلاء الأشخاص هم، اللواء سامي علام، وكذلك السكرتير العام المساعد بالإضافة لعضوين من مجلس النواب المصري هما النائب محمد سيد كامل والنائب محمد رجب عبد العظيم، ورئيس مركز ومدينة بني سويف، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة المصرية، وغير ذلك من الأشخاص الهامة.

محافظ بني سويف

وفي هذا الصدد نجد أن هذا المسجد قد تم تشييده على مساحة تعادل 200 متر من ضمنها 150 متر مصلى للرجال، بينما ال50 متر الأخرى فهي مصلى للسيدات، وقد تم تفقد المسجد بالفعل بعد هذا التأهيل من قبل محافظ بني سويف مع تعبيره عن سعادته بسبب تواجده في افتتاح المسجد.

كما قال الوزير أن عملية تعميق المفاهيم الصحيحة في الدين الإسلامي وغرس التعاليم السمحة له وكذلك مواجهة الأفكار الغير صحيحة، كل هذا نتيجة لمساهمة الوزارة بشكل كلي على عملية الإشراف على المساجد، وأضاف الوزير بقولة أن المساجد في مصر حالياً قد صارت منارة للوعي والعلم.