عشان متقولش محدش قالى.. سحب الرخص فوراً والسجن وغرامة مالية كبيرة في حالة إرتكاب هذه المخالفة وفقاً لقانون المرور الجديد 2022

أجرت الحكومة المصرية بعض التعديلات على قانون المرور القديم، وقد ورد في القانون الجديد بعض المخالفات التي يتم العقاب عليها أشد العقاب، بسحب رخصة القيادة لمدة شهر في بعض الحالات ولمدة ثلاثة أشهر في حالات اخرى، وذلك لوقوع الكثير من الحوادث على الطرق السريعة بسبب الإهمال من السائقين وعدم الالتزام بقواعد المرور التي جاءت لحفظ سلامة المواطنين وحفظ حق الطريق.

سحب رخصة القيادة

هذا وقد وضع قانون المرور الجديد عقوبة مشددة بسحب الرخصة لمدة ثلاثة أشهر في بعض المخالفات، ولمدة شهر واحد في بعض الحالات الاخرى وهي:

  • ضبط السائق في حالة من السكر بسبب تعاطي المواد المخدرة او المسكرة أثناء القيادة، ويتم الكشف عن ذلك باجراء اختبارات تعاطي المخدرات بالطرق المعروفة.
  • أن يقوم السائق بالقيام بأفعال تنافي الاداب العامة للطريق، أو أن يقوم حتى بالسماح لغيره بالقيام بأفعال تنافي الاداب العامة داخل مركبته.
  • يتم أيضا سحب الرخصة لمدة ثلاثة أشهر إذا امتنع سائق الأجرة عن تحميل الركاب وتوصيلهم إلى المكان الذي يرغبون فيه، أو إذا قام بأخذ أجرة اكبر من القدر المحدد لخط سيره.
  • هذا ويتم سحب الرخصة لمدة شهر واحد، إذا قام السائق بالسير خارج الحدود المنصوص عليها والمعتمدة في رخصته، أو إذا قام بالسير عكس الطريق، أو لم يكن هناك معدات الامان داخل العربة كطفاية الحريق، أو بعض الاسعافات الاوليه.