“15% أسئلة مقالية”.. بيان هام من التعليم بشأن أسئلة ورقة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

مع اقتراب بداية ديسمبر واقتراب نهاية الترم الأول من العام الدراسي الحالي، بدأ يتساءل الكثير من الناس عن موعد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي، وكيف ستكون امتحاناتهم، وفي تلك المقالة سنتعرف على موعد امتحاناتهم، وكيف ستكون وما هي مواصفاتها، لتفاصيل أكثر تابعوا السطور القادمة.

موعد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي

في الآونة الأخيرة قد أصدر وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني رضا حجازي كتاباً إلي كل المديريات التعليمية، وقد احتوى ذلك الكتاب على قرار عقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى الإدارة التعليمية، كما أكد أنه لابد أن تكون الاختبارات وفق المعايير الموضوعة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وهي كالتالي:

  1. تحتوي الورقة الإمتحانية على أسئلة الاختيار من متعدد (mcq) بنسبة 85%.
  2. الاختبارات ستكون عن طريق التابلت.
  3. باقي الأسئلة التي لا تتعدى 15%من الامتحان تكون أسئلة مقالية قصيرة، ويجيب الطالب عن تلك الأسئلة ورقياً وليس على التابلت.
  4. هذا وقد شدد الوزير رضا حجازي على ضرورة البدء في التجهيزات الخاصة بالامتحانات، من بدء تقسيم اللجان، وتقسيم المدرسين على تلك اللجان، وإعداد ورقة المفاهيم الخاصة بكل مرحلة مع الحرص على أن تكون مطابقة للمواصفات القياسية.

لذلك سيتم وضعها من قبل مجموعة من خبراء المادة، ومع الأخذ في الاعتبار من توفير نسخ من الامتحان ورقياً تكفي جميع الطلاب لتكون على سبيل الاحتياط حتى إذا حدث وسقط النظام في التابلت يأخذ الطالب الامتحان الورقي بدلاً منه.