“يارتني عرفت من زمان”.. وازرة التعليم تحسم الجدل حول القرار بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل.

حيث صار جدل كبير في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حول خبر يفيد بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل لعام 2022/2023. وعليه فقد قام المركز الاعلامي التابع لرئاسة الوزراء بالتواصل مع وزارة التعلم لتحقيق من صحة الخبر المتداول على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي الذي خبر يفيد بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل لعام 2022/ 2023.

حيث جاء رد وزارة التربية والتعليم نافيا لهذه الاخبار، و مؤكدا كذبها، وأنه لا توجد أي نية مسبقة للوزارة لإلغاء امتحانات صفوف النقل لهذا العام الدراسي،وانها لم تصدر اي قرار بذلك، كما أكدت على سير اختبارات صفوف النقل لهذا العام الدراسي كما هو محدد، ولا يوجد أي إلغاء.

وفي سياق متصل، صرحت الوزارة عن توزيع الدرجات الخاصة  بصفوف النقل، حيث ستكون لكل مادة  كالتالي: 80% على درجة الاختبار النهائي للفصل، و10% على درجة امتحان الشهر،5% على الحضو، و5% على الاخلاق،وهذا يعني وجود ثلاثة ختبارات في الفصل الدراسي الواحد لسنوات النقل، فالاختبار الأول والثاني سيكونوا على ما تم تدريسه خلال الشهر الأول والثاني على مستوى المدرسة والاختبار الثالث على مجموع ما تم تعلمه  في الفصل الدراسي بأكمله.

كما ناشدت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات وعدم تصديق اي أخبار حتى يتم التحقق من صحتها. كما دعت سائل الإعلام المختلفة  ورواد  مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد منها قبل نشرها، ثم ذكرت الوزارة انه في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة 24، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).