هؤلاء لا يحق لهم تقنين أوضاعهم بقانون التصالح 2022

شهد يوم أمس الثلاثاء الماضي الذي وافق 29 من شهر نوفمبر 2022 قرارات هامة من مجلس الشيوخ الذي يترأسه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، منها أنه قد صرح بالموافقة على مشروع قانون مخالفات البناء والتصالح وتحديداً المادة رقم 3 والتي تتناول جميع أشكال المخالفات البنائية التي لا يمكن التصالح فيها بأي شكل من الأشكال ولن يتم التهاون مع الشخص الذي قام بها على الإطلاق، وإليك المزيد من التفاصيل نعرضها لك في السطور القادمة من هذا التقرير.

هؤلاء لا يحق لهم تقنين أوضاعهم بقانون التصالح 2022

هؤلاء لا يحق لهم تقنين أوضاعهم بقانون التصالح 2022

تم تعديل مادة رقم 3 في قانون التصالح 2022 كي تمنع كل شخص يرغب في التصالح وتقنين أوضاعه بخصوص مخالفات البناء وهي تتمثل في القيام بالبناء على منطقة أثرية أو تدخل ضمن قانون حماية الآثار وكذلك حماية نهر النيل، أو القيام بأعمال مخلة بأمن وسلامة البناء نفسه.

هذا وقد ناقش المجلس مساء أمس جميع مواد مشروع قانون التصالح في هذه الحالات السابق شرحها والمقدم من كل من النائب عمرو درويش وكذلك النائب إيهاب منصور والذين قد تم دعم كل واحد فيهما ب 1/10 من أعضاء مجلس النواب المصري.

وفي النهاية تم الإقرار بأنه لا مصالحة على البناء أو أي منشأة تخطت بنود قانون التصالح فيما يخص القيام بالبناء على هذه الأراضي غير المسموح يالبناء عليها بأي شكل من الأشكال وأن من يفعل ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية لا محالة.