“الخرده هتحوليها لكنز!!”عمرنا ما كنا نتخيل أهميته…التلفاز القديم كنز في منزلك تقدر تحوله لصاعق كهربي وحاجات تانيه كتير!!!

يعتقد الكثير  أن الخرده هو مصطلح يشير الي النفايات او الاشياء التي بلا جدوي، ولكن العكس هو الصحيح. والخردة،لها أهمية تجارية وصناعية وخاصة أن الموارد الطبيعية في تناقص مستمر وأسعارها في ارتفاع متواصل، ويمكن الاستفادة من الخردة بدلاً من التخلص منها، في حين أن الاستفادة منها مثل تدويرها تعتبر كنز، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل عن أهمية الخردة وكيفية الاستفادة منها ماديا بشكل كبير

طريقه عمل صاعق كهربائي من التلفزيون القديم
“الخرده هتحوليها لكنز!!”عمرنا ما كنا نتخيل أهميته…التلفاز القديم كنز في منزلك تقدر تحوله لصاعق كهربي وحاجات تانيه كتير!!!

صناعة صاعق من التفاز القديم

حيث تم  العثور على اكثر من ١٠٠ ألف دولار أمريكي في جهاز تلفاز قديم ، هذا ما انتشر  علي مواقع التواصل الاجتماعي ، وهذه ليست المرة الأولى أو الوحيدة ومؤخرا تم تداول مثل هذه الأخبار من نوع العثور على كنز من ذهب أو مال أو شيئ مفيد داخل خردة أو آله قديمة وما شابه مثل الهواتف أو السيارات التالفة أو حتى أجهزة التلفاز القديمة وهذه الأخيرة هي بالضبط ما سنعرفك عليه من خلال هذا المقال.

طريقة صناعة صاعق من التلفاز

سنحتاج أولاً الي  معدات المفكات  ثم قم بفك الهيكل الخارجي للتلفاز واستخرج البردة الخاصة بالإطار، ستجد الكنز وهو جهاز الضغط العالي الذي سوف تحتفظ به ويمكنك فعل ذلك مجددا بكل سهولة مع جهاز آخر ومن ثم تستخدم جهاز الهواء الساخن أسفل البوردتين لتستطيع استخراج الجهازين منهما