“ولا كان يخطر علي البال”..لا تتناول هذه الاطعمه مع الموز..بيضعفو عضلة القلب..إعرف التفاصيل!

الموز من الفواكه اللذيذه جدا والتي يحبها الكثير من الناس سواء الكبير او الصغير كما انها من الممكن ان تستخدم في طهي بعض الكيكات او تحضير العصائر او تحضير الموز مع اللبن وغيرهم من طرق الاعداد له ومن المعروف ان الموز له قيمه غذائيه عاليه جدا حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائيه منها البوتاسيوم الذي يمد الجسم باحتياجاته منها ولكن توجد بعض الاطعمه التي يجب ان نتجنب ان نتناول الموز معها وذلك لانها عند تناولها مع الموز يحدث بعض الاضرار الصحيه للجسم وفي هذه المقاله سوف نعرض لكم هذه الاطعمه لكي تتجنبوا تناولها مع الموز وذلك خلال السطور التاليه.

 

لا تتناول هذه الاطعمه مع الموز

  1. البطيخ: يجب  علينا ان لا  نتناول البطيخ مع الموز يجب أن يفصل بين تناولهم ساعتين على الاقل وذالك  لأن الموز غني بعنصر البوتاسيوم وكذلك البطيخ و يؤدي تناول الاثنين معا الي  ارتفاع أيونات البوتاسيوم في الدم وذالك له  خطوره شديده جدا  يجب الحذر منها.
  2. منتجات الألبان: تعد من أكثر الأطعمة التي يجب عدم تناولها مع الموز رغم أن الكثيرين يخلطون الموز باللبن لصنع العصائر ولكن تلك العادة  سيئة لأنها تساعد على زيادة الانتفاخات والام البطن كما انها تؤدي الى عسر الهضم وقد يحدث تسمم الغذائي.
  3. البطاطا الحلوه: لأنها صعبة الهضم وكذلك الموز فهو من الأطعمة التي تمكث  فترة طويلة في المعدة كما انها تحتوي على ألياف صعبه الهضم و تناولهما معا يؤدي الى الانتفاخ كما يؤدي الى الاصابة بعسر الهضم لذلك يجب الانتباه جيداً لتجنب الأضرار المحتملة الموز عند تناوله مع تلك الأطعمة.