“الموظفين في نعيم”.. قرار رسمي لمن يهمه الأمر ويرغب في التقاعد والحصول على مكافأة نهاية الخدمة وفقاً لقانون العمل الجديد 2022

قرار رسمي لمن يهمه الأمر ويرغب في التقاعد والحصول على مكافأة نهاية الخدمة وفقاً لقانون العمل الجديد 2022، كان الكثير من الموظفين في أمس الحاجة إلى تعديل بعض المواد في قانون العمل الجديد وهذا لأنهم عانوا أشد المعاناة معها على مر الأعوام الماضية بسبب استغلال أصحاب العمل لورقة استمارة 6 التي كانوا يسيئون استخدامها وكانوا يستعبدون بها الموظفين بلا وجه حق، ولهذا تم إعادة النظر في العديد من مواد قانون العمل الجديد 2022 وتم الخروج بعدة قرارات أهمها إلغاء استمارة 6 وتحديد سن التقاعد الرسمي مع صرف مكافأة نهاية الخدمة وفقاً لبعض المعايير التي نشرحها لك بالتفصيل في السطور القادمة.

أهم تعديلات قانون العمل الجديد 2022

"الموظفين في نعيم".. قرار رسمي لمن يهمه الأمر ويرغب في التقاعد والحصول على مكافأة نهاية الخدمة وفقاً لقانون العمل الجديد 2022

تحديد سن التقاعد الرسمي ليكون عند 60 عاماً بحد أدنى لا أقل من ذلك، كانت هذه الجملة حلما للكثير من الموظفين في القطاعات الخاصة والعامة هذا لأن غالبيتهم كان يتم الإستغناء عن خدماتهم في أي وقت بناء على رغبة صاحب العمل، ولهذا تم تفعيل هذه المادة الجديدة إلى جانب إمكانية الاستمرار في العمل طالما كانت المدة المنصوص عليها في عقد العمل غير منتهية حتى عند بلوغ هذا السن.

أما بالنسبة إلى الجزء الخاص بمكافأة نهاية الخدمة فمن حق كل موظف يخرج على المعاش أن يحصل على مكافأة نهاية الخدمة والتي هي عبارة عن نصف راتب عن أول 5 أعوام في العمل وراتب كامل عن كل عام يليهم فقط لا غير.