يُطبق على جميع المدارس”.. قرار عاجل من وزارة التعليم بعد انتشار الفيروس المخلوي

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها بأنها قد قررت تفعيل الإجراءات الاحترازية في جميع مدارس الجمهورية، وذلك من أجل مواجهة اي احتمال لانتشار الأمراض المعدين بين الطلاب وكذلك المعلمين والعاملين بجميع المدارس خلال الفترة المقبلة، وهذا بعدما ظهرت أنباء عن وجود انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين التلاميذ وهو الأمر الذي تتطلب تدخل عاجل من وزارة التربية والتعليم من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

قرار عاجل من التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بأنها قد أصدرت تعليمات صريحة إلى كل المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بضرورة تطبيق دليل وزارة الصحة والسكان والذي يخص الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية وطريقة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي يجب بأن تتواجد في جميع المنشآت التعليمية.

وأوضح الوزارة بأنها ستتابع عن قرب مدى نسبة تطبيق هذه القرارات الجديدة، وفي حال مخالفة أي مدرسة لتلك التعليمات ستكون هناك عقوبات رادعة ضد المسؤولين عن تلك المدارس.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء إجازة السبت

نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم كل الأخبار المتداولة بشان إمكانية إلغاء إجازة يوم السبت وزيادة عدد أيام الدراسة، مؤكدًا بأن جعل السبت يوم دراسي أو يوم إجازة هو أمر من اختصاص كل محافظة على حدة، وذلك وفقًا لكثافة الطلاب داخل المدارس على مستوى الجمهورية.

وطلبت وزارة التربية والتعليم من كل الطلاب وأولياء أمورهم ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة، وخاصة فيما يتعلق بالقرارات الجديدة التي تخص العملية الدراسية أو بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول.