“دي طلعت معجزة” فوائد رهيبة لتفل القهوة تصدمك وتجعلك لن ترميه ابدا..تعرف على أهمهم

القهوة ليست فقط رائعة لإيقاظك في الصباح – إنها رائعة أيضًا لتحسين صحتك. في منشور المدونة هذا، سنستكشف الفوائد الصحية المذهلة لتفل القهوة، من تقوية عظامك إلى تعزيز صحة البشرة. سواء كنت تستمتع بفنجان من القهوة أو تستخدم القهوة المطحونة لعلاجات العناية بالبشرة، تابع القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية تحسين صحتك باستخدام هذا المكون الشائع في المطبخ.

"دي طلعت معجزة" فوائد رهيبة لتفل القهوة تصدمك وتجعلك لن ترميه ابدا..تعرف على أهمهم

فوائد تفل القهوة الصحية

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، وذلك لسبب وجيه. فهي لا توفر فقط دفعة الاستيقاظ التي نحتاجها جميعًا، ولكن للقهوة المطحونة عددًا من الفوائد الصحية أيضًا. فيما يلي أسباب تجعل شرب البن المطحون أكثر الأشياء الصحية التي يمكنك القيام بها:

1. هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة. القهوة المطحونة غنية بالبوليفينول، وهي مضادات أكسدة قوية يمكن أن تساعد في الحماية من تلف الخلايا والالتهابات.

2. قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. أظهرت الدراسات أن شرب كوبين أو أكثر من القهوة المطحونة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة تصل إلى 25٪.

3. قد يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك ويساعدك على إنقاص الوزن. لقد وجدت الدراسات أن تناول البن المطحون يزيد من معدل الأيض، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم ويؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن بمرور الوقت.

4. قد يحسن الوظيفة المعرفية ويحمي من مرض الزهايمر. ثبت أن تناول البن المطحون يحسن الذاكرة والتركيز والوظيفة الإدراكية العامة، وكذلك يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى كبار السن.

5. تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان – أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للقهوة المطحونة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الكبد والبروستاتا وبطانة الرحم والقولون والمستقيم.