“لا تتخلصي منه بعد الآن” كنز داخل تفل الشاي الذي ترميه وتستعين به له فوائد واستخدامات مدهشة 

استخدامات تفل الشاي لا يعلمها الكثيرون، ولكن بالفعل هناك استخدامات متعددة نذكرها في تلك السطور المقبلة، حيث تعتبر استعمالات تفل الشاي من بين أهم ما يمكن ن نطلع عليه حيث أن أغلبها استخدامات صحية، والتي من الممكن أن تكون في صورة العديد من الاستخدامات اليومية، حيث يعد استخدام تفل الشاي أمر غير شائع، لذا فمن المفضل بعد تناول الشاي الإبقاء على التفل، ومن ثم تجربة أيٍ من الاستخدامات الآتي توضيحها بفقراتنا القادمة.

"لا تتخلصي منه بعد الآن" كنز داخل تفل الشاي الذي ترميه وتستعين به له فوائد واستخدامات مدهشة 

فوائد تفل الشاي

توجد العديد من الاستخدامات لتفل الشاي، ومع تعدد تلك الطرق تتعدد الفوائد أيضًا، فمن الجدير بالذكر أن استعمال الشاي ذاته وتناوله كمشروب له عدد من الفوائد الصحية، وذلك حال تناوله فقط بالقدر المسموح، ولكن الجديد أننا نتعرض الآن لفوائد التفل، فهو في أغلب الأحيان يتم إهداره، وبمعرفة الفوائد الآتية، عليك التفكير قليلًا قبل أن ترمي التفل المتبقي بقاع كوب الشاي.

فوائد أخرى لتفل الشاي

استعملي تفل الشاي عقب تناوله كمادة صبغة، نعم فمن الممكن أن تستخدميه لصبغ وتلوين البيض مثلًا فيعطي لون يميل إلى النبيتي، ويشجع الأطفال على تناول البيض.

من الممكن عدم رمي أكيس الشاي المستخدمة، والاحتفاظ بها في الفريزر، حيث أنها كمادات ممتازة للعين، وتقي من الاسمرار حول العينين.

استخدمي أكياس الشاي بعد عمله كوسيلة لترطيب خليط البشرة، حيث يعد استخدام تلك الطريقة يساعد في الترطيب العميق للبشرة، والتخلص من آثار وعلامات الإجهاد التي قد تكون موجودة نتيجة كثرة السهر، أو تلوث مسام البشرة.

من الممكن استعمال أكياس التفل المتبقية بعد عمل المشروب لعلاج التجاعيد في البشرة وحول العينين.

أي التهابات في الجلد يتم علاجها بتلك الطريقة المميزة بعد تبريد الأكياس المستعملة من الشاي وحفظها بالمبرد.