“الحق قبل ما يطلعلك من الحمام”.. أحذر تلك الأشياء التي تجذب الثعابين الي منزلك.. أعرفها قبل فوات الاوان

تغزو الحشرات المختلفة وصغار الحيوانات جميع البيوت والمنازل وهذه المشكلة صارت المعاناة منها أمر معتاد من ربات البيوت، وتتنوع هذه الحشرات بين النمل والصراصير أما أخطر ما يتواجد في المنزل هو الثعابين الصغيرة أو الكبيرة، وهذا ليس بسبب الإهمال والتكاسل عن تنظيف المنزل بصورة مستمرة، ولكن هناك أسباب أخرى تتسبب في تسلل الفئران وإقامتها في المنزل وهي ما سنتحدث عنها وكذلك كيفية التخلص منها فلنتابع.

أسباب تواجد الثعابين في المنزل

هناك أسباب تؤدي إلى وجود الفئران في منزلك يجب عليك معرفتها حتى تتجنبها وتخلص نفسك من الفئران، سوف نوضحها لكم فيما يلي:

  •  جميع قطع الأثاث القديمة التي لا نستخدمها ونضعها فوق السطوح أو في بير السلم أو في حجرة منفصلة، تعد هي المأوى الرئيسي لتجمع الثعابين وكذلك تكاثرها.
  • إذا كان لمنزلك حديقة صغيرة لا تترك الأوراق المتساقطة من الأشجار، بل يجب عليك التخلص منها فوراً ، حيث تختبئ الثعابين بداخلها.
  • يجب التخلص من الفئران نهائيا، لأنها بالرغم من ضررها الشديد إلا أنها تعد مصدر قوي لتواجد الثعابين لأنها تتغذى على الفئران.
الثعابين في المنزل
الثعابين في المنزل

 

كيفية التخلص من الثعابين

الثعابين من الزواحف الأكثر ضررا على صحة جميع الأفراد الموجودة بالمنزل، حيث تعمل على إفساد الأطعمة بشكل كبير وتجعله غير صالح، ويمكنك الآن التخلص من الثعابين عن طريق استخدام نبات الشيح الذي يصدر رائحة تجعل الثعابين تهرب فوراً خوفاً منها.