“خبر عاااجل”..الحكومة تصدر قرار بفصل هؤلاء الموظفين من الخدمة في هذة الحالات..وغرامة قد تصل إلي 200,000 جنية.

إن عمليات البحث على محركات البحث جوجل وعلى فيسبوك مليئه بالبحث عن قانون العمل الجديد وقانون العمل الجديد أصبح من الأخبار التي تحتل الساحه في محركات البحث لأنه الأخبار التي اصابت شئ من الجدل بين الناس بسبب التعديلات الجديده التي اضافها قانون العمل الجديد فان القانون العمل الجديد هو الذي ينظم العلاقه بين الموظف والشركه والجهات المختصه التي يعملون بها سواء كانت جهات عامله او جهات خاصه،والمشرعين في القانون يهتمون بتوفير بيئه سليمه للموظفين والعمال ويريدون منه الأمن والأمان للأمان ليعملوا بكامل طاقتهم من أجل مضاعفه الإنتاج.

حالات فصل الموظفين من الخدمه وفقاً لقانون العمل الجديد 2022

  • لقد نصت المادة الأولي من قانون العمل الجديد علي فصل كل موظف يقع تحت طائلة هذا القانون بمجرد أن يثبت أن يتعاطي أن نوع من أنواع المخدرات دون الحاجة لإثبات حالة الإدمان لأنه وفقا لهذه المادة فإن الموظف عندما يتم اثبات تعاطيه للمخدرات سوف يتم فصله فورا من العمل دون الحاجة الى أي اثبات اخر.
  • كما نص القانون أيضا على أن من يقوم بالتهرب من اجراء التحاليل بعذر غير مقبول يعتبر متعاطيا للمخدرات مما يستوجب فصله من العمل، كما نص أيضا على أنه من يسمح متعمدًا لمن ثبت تعاطيه المخدرات بشغل إحدى الوظائف بالجهاز الإداري للدولة، يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز 200 ألف جنيه.
  • ولقد نص قانون العمل الجديد على أنه إذا بلغ العامل سن الـ 60 وذلك بمراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعي فتتم الإحالة الى المعاش من الخدمة، إلا إذا كان هناك اتفاق مسبق أن العامل يحق له الاستمرار حتى مدة معينة.
  • وايضا نص قانون العمل الجديد بأنه سوف يتم الفصل من العمل عند عدم التواجد في مقر العمل لمدة خمسة عشر يوماً بصور متصلة أو شهر كامل بصورة متقطعة من غير قبول العذر المقدم، ارتكاب جريمة من جرائم الشرف وتنفيذ الحكم فيها.
  • ويتم الفصل أيضا في حالة فقد الجنسية ينص قانون الخدمة المدنية على أن الجنسية المصرية شرط أساسي للتعيين والاستمرار في الوظيفة، وإثبات عدم لياقة الموظف للخدمة صحيا بقرار من المجلس الطبي، والالتحاق بخدمة جهة أجنبية بغير أذن الحكومة المصرية.