“بتأكلي عيالك سم”.. هذه الأطعمة يجب التوقف عن حفظها في الثلاجة فورا تسبب تسمم..اعرفيها واحمي جوزك وأولادك !!

كثير من ربات البيوت يضعوا بقايا الطعام في الثلاجة لإبقائها طازجة لفترة أطول، ولكن لا ينبغي أن نضع كل الطعام في الثلاجة، حيث يمكن لبعض الأطعمة أن تفقد مذاقها ونكهتها ولونها عند وضعها في درجة حرارة منخفضة وتسبب تسمم ، أما بالنسبة لبعض العناصر مثل” الزبدة أو الخبز أو الخضار أو الفواكه” فإن التخزين البارد ضرور لذلك سوف نقدم لكم الأطعمة التي يجب التوقف عن تخزينها في الثلاجة.

الأطعمة التي يجب التوقف عن تخزينها او الإحتفاظ بها في الثلاجة

  • الدجاج المطبوخ

الدجاج المطبوخ عند وضعه في الثلاجة لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام يفسد ولا يتغير مذاقه فحسب ، بل إن تخزينه في درجة حرارة باردة يفسد الملمس والنكهة،ويمكن أن يؤدي تناول الدجاج المطبوخ والمبرد إلى التسمم الغذائي والعديد من مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

  • العسل

يتمتع العسل بعمر افتراضي طويل ولا يفسد في درجة حرارة الغرفة ويؤدي تخزين العسل في الثلاجة إلى بلوره، مما يجعل من الصعب إخراجه من البرطمان لذا احتفظ به على رف بارد ومظلم.

  • المانجو غير الناضج

يجب عدم تبريد المانجو الخام لأن التبريد يبطئ نضجها كما أنه يجعل المانجو صلبة في الملمس يُنصح بتخزين المانجو الناضجة فقط في الثلاجة للحفاظ عليها متماسكة وحلوة وطازجة.

  • الأعشاب الطازجة

من الصعب الحفاظ على الأعشاب الطازجة طازجة، وذلك بسبب تخزينها بشكل غير صحيح الريحان والزعتر وإكليل الجبل والأعشاب الأخرى تفقد مذاقها وتجف في الثلاجة.