“هتبوظ وهتشتري غيرها”.. هذه الأشياء لا يمكن تطهيرها باستخدام “الكحول”.. سوف تتلف في لحظات!! 

أشياء لا يجب تطهيرها بالكحول، إن الكحول من أكثر الادوات المستخدمة في التعقيم والتي زادت أهميتها منذ جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19 بعد ارتفاع أعداد الوفيات والمصابين في مختلف دول العالم أجمع، ومنذ ذلك الحين وأصبحنا نستخدم الكحول في تطهير كل الأشياء الموجودة في حياتنا مثل الهاتف والمجوهرات وغيرها من الأشياء التي سوف نشرح لك بالتفصيل ما يحدث فيها في السطور القادمة.

أشياء لا يجب تطهيرها بالكحول

"هتبوظ وهتشتري غيرها".. هذه الأشياء لا يمكن تطهيرها باستخدام "الكحول".. سوف تتلف في لحظات!! 

إن أول شيء ينبغي عدم استخدام الكحول في تنظيفه هو الهاتف، وهذا لأن الهاتف من أكثر الأشياء التي ينبغي التعامل معها بحذر عن طريق عدم رش الكحول بشكل مباشر عليها بل يكون ذلك باستخدام قطعة من القماش ثم نمسحه بها.

كذلك المجوهرات التي تشتمل على نسبة من المبيضات أو الأمونيا أو أي نوع من الأحجار الكريمة لا ينبغي أن أن تستخدم الكحول معها أو حتى معجون الأسنان لأنها تسبب تلفها وتغير شكلها إلى حد كبير.

والشيء نفسه مع المحافظ الجلد التي لا ينفع معها أن نقوم برش الكحول عليها ولكن ينبغي استخدام نفس الطريقة الصحيحة التي نقوم بها مع الهواتف ثم نقوم بتعريضها إلى أشعة الشمس حتى تجف تماماً.

وأخيرا الجيرانيت الذي اذا تعرض إلى الكحول ينتج عنه تأكسد المواد الكيميائية الموجودة فيه وبالتالي يتلف في سرعة كبيرة والفضل أن تستخدم الماء والصابون فقط لا غير.