“القاتل الصامت”.. تحذير من تشغيل المدفأة في الشتاء بهذه الطريقة في المنزل وإلا قضت على حياتك!!

إن الكثير من الناس يستخدمون المدفأة الكهربائية في فصل الشتاء لكي تساعدهم على تحسين درجة حرارة المنزل ولكن هناك بعض الإجراءات الهامة التي ينبغي عليهم التركيز عليها لكنهم لا يفعلون ذلك وما يحدث هو تعرضهم إلى وعكة صحية خطيرة، ولهذا سوف نعرض لك أضرار المدفأة الكهربائية على صحة الإنسان وكيف نستخدمها بصورة صحيحة كي نتجنب كل ذلك بالكامل في السطور التالية.

أضرار استخدام المدفأة

"القاتل الصامت".. تحذير من تشغيل المدفأة في الشتاء بهذه الطريقة في المنزل وإلا قضت على حياتك!!

يعرض موقع هيلث سايت أبرز أضرار المدفأة الكهربائية على صحة الإنسان حيث يؤكد أنها تصيب الجلد بالجفاف وتعمل على زيادة اعراض الحساسية إذا كنت مصاباً بها كما أنها تجعل الهواء جافاً وبالتالي تؤثر على بشرتك وتجعلها أكثر خشونة وجفافا إلى حد كبير، هذا إلى جانب أنها تؤثر على البشرة الحساسة وتصيبها بالحكة.

كما أنها من مسببات اشتعال الحرائق في المنازل وتعمل على تقليل رطوبة الجو وتزيد من مستوى غاز أول أكسيد الكربون في الغرفة وهو غاز قاتل لا محالة.

وهذه المدفأة تعمل على عرقلة القدرة على الرؤية بوضوح كما أنها تؤثر على خلايا القلب والمخ بسبب استنشاق كميات كبيرة من غاز أول أكسيد الكربون.

الطريقة الصحيحة لاستخدام المدفأة

إن رئيس شعبة الادوات المنزلية السيد أشرف خلال يصرح أن للمدفأة خطراً كبيراً على حياة الإنسان إذا ما تم استخدامها بطريقة خاطئة ولكن ينبغي فتح الباب أثناء تشغيلها حتى لا يتعرض الأفراد إلى الاختناق، هذا بالإضافة إلى أنه من الضروري توفير التهوية الجيدة للغرفة كي نتجنب تهيج الحساسية وأزمات الربو وما إلى ذلك، مع ضرورة فحص أسلاك الدفايات من حين إلى آخر وعدم وضعها على أرض خشبية والافضل أن تكون صلبة مثل السيراميك.