كبدنا اتهري !! .. “كارثة تهدد صحة الملايين” .. طبيب شهير يكشف خطورة تلك الأنواع من الزيوت المتداولة ويحذر من استخدامها في الطعام نهائيًا

بعدما يتم استعمال الزيت الخاص بالقلي لطبخ مجموعة مختلفة من العناصر إلى أن يتم حرق هذا الزيت، تقوم معظم السيدات برميه بالمجاري بعدما يتم الانتهاء من استخدامه، وذلك بسبب حدوث مخاطر على صحة الإنسان، لا يمكن استعمال هذا الزيت للقلي مرة ثانية، لأنه يحتوي على ملوثات وشوائب عديدة من عمليات القلي التكررة بكثرة، فذلك الزيت يصبح مادة سامة لابد التخلص منها على الفور، وهنا من خلال موقعنا كورة في العارضة سوف نعرفكم على كل مايخص هذا الموضوع، فتابعونا.

التخلص من زيت القلي بعد استخدامه

البعض من التجار يدفعون مبلغ كبير لكي يتم شرائهم لهذا الزيت المستعمل فالبعض منهم يستعملونه في عملية تصنيع سائل الغسيل الخاص بالمواعين وصناعة الصابون، والبعض الآخر يعملون له عملية إعادة تدوير وذلك باستعمال البعض من المواد الخاصة بالتبييض لكي يتم إعطائه مظهر جديد ولون فاتح، ثم يبيعونه للمحلات والأسواق.

مخاطر زيوت القلي المعاد استخدامها

تكون المشكلة الصحية الخاصة بزيوت القلي المكرر استخدامه، ذلك لأنه ملئ بالدهون المشبعة والتي تحدث خطر على صحة الإنسان، حيث أن تلك الزيوت تستعملها مطاعم كثيرة ومعظم الأماكن الخاصة بعمليات الطبخ وتقديم الطعام جاهز، ولقد شدد الدكتور حسام موافي تحذيراته من استعمال تلك الزيوت لأنها تعمل على انسداد الشرايين والإصابة بالجلطات والفشل الكلوي والسرطانات المختلفة.