بعد القرار الأخير.. بيان التعليم يحسم الجدل بشأن رفع الغياب وتعطيل الدراسة لعدة أيام

كشف الدكتور، رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن صدور قرار رسمي قد تم تعميمه على جميع مديريات التعليم وذلك فيما يتعلق بانتشار الفيروس التنفسي المخلوي في المدارس وخاصة بين الأطفال الصغار، مشيرة إلى كونها تنفي بشكل قاطع وجود أي نية لتعطيل الدراسة أو وقفها أو رفع الغياب بسبب هذا الأمر، ومطالبة كل أولياء الأمور بعدم الانصات لبعض الشائعات التي تهدف لإثارة الجدل والبلبلة.

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم

ذكرت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة قد أرسلت خطاب رسمي إلى جميع المديريات التعليمية بشأن إجراء الكشف الطبي على الأطفال المشتبه بإصابتهم بالفيروس التنفسي المخلوي، مؤكدة على ضرورة التنسيق مع أولياء الأمور بشكل مستمر خلال هذه الفترة، والتشديد على ضرورة اتباع تعليمات وزارة الصحة والسكان فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الأطفال في حال ظهور أي أعراض عليهم.

ونفى بيان وزارة التربية والتعليم وجود نية لرفع الغياب أو تعطيل الدراسة داخل المدارس بسبب انتشار هذا الفيروس، مؤكدة بأن العملية التعليمية منتظمة في الوقت الحالي، وسوف تظل على هذا الوضع لحين نهاية الامتحانات والمقرر لها أواخر منتصف شهر يناير القادم.

رسالة من التعليم لكل أولياء الأمور

ناشدت وزارة التربية والتعليم كل أولياء الأمور بضرورة متابعة تعليمات وزارة الصحة فيما يخص انتشار الفيروس التنفسي المخلوي، مشيرة إلى كون هذا الفيروس يصاب به كل الأطفال ما دون عمر العامين، ولا توجد أي خطورة منه على الإطلاق، ولهذا فمن غير المنطقي بأن يتم وقف الدراسة أو تعطيلها.

أوضحت الوزارة في بيان رسمي لها بأن الفيروس التنفسي المخلوي وهو فيروس واسع الانتشار يصاب الأطفال بشكل كبير، وأعراضه معروفة بالنسبة لأولياء الأمور ولكنها ليس بالأعراض الخطيرة ولكن يجب التنسيق مع المدارس أول بأول والإطلاع على أخر تحديثات وزارة الصحة بخصوص هذا الشأن.

الجدير بالذكر بأن وزارة التربية والتعليم كانت قد أصدرت توجيهات إلى المدارس بشأن بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل فوري، وهو الأمر الذي جعل بعض المدارس تبدأ بالفعل في مطالبة التلاميذ بارتداء الكمامات بدءًا من اليوم الأحد الموافق 4 ديسمبر.