انت في خطر مش حاسس بيه .. ازاي عايشين ومنعرفش ؟؟ .. احذر من تشغيل الراوتر طوال الليل يوجد 5 مخاطر رهيبة يجهلها الجميع

أصبح الراوتر ضروري في كل منزل أو مؤسسة سواء كانت حكومية أو خاصة، حيث يحرص الجميع على استخدامه بشكل دائم سواء الكبار أو الصغار، حيث يعد مصدر هام للحصول على النت وذلك لتمكنهم من القيام بأعمالهم أوالدراسة أو حتى للتسلية، مما يجعل الراوتر مشغل دائماً و من دون توقف، وعلى الرغم من أن الراوتر ذو أهمية كبيرة إلا أنه قد كشفت العديد من التقارير التقنية على المخاطر التي قد يتسبب فيها ترك الراوتر يعمل دائماً دون توقف.

تحذيرات هامة للحد من التشغيل المستمر للراوتر

  • التأثير السلبي على سرعة الجهاز يعتبر خبراء التكنولوجيا الحديثة أن ترك الراوتر يعمل بشكل مستمر دون توقف وبصفة خاصة أثناء الليل له تأثير سلبي على مدى كفاءة الجهاز وبالتالي يؤدي إلى بطء سرعة الإنترنت.

  • زيادة حرارة الجهاز ترك الجهاز يعمل دون توقف يتسبب في إرتفاع درجة حرارة الراوتر وبالتالي تقل كفاءة عمل الجهاز بشكل أسرع.

  • سرقة البيانات الشخصية يستغل بعض مستخدمي الإنترنت الفرصة لإختراق الراوتر والحصول على إسم المستخدم وكلمة المرور وبالتالي سرقة بعض البيانات الشخصية أو سرقة شبكة الإنترنت الخاصة بك.

  • حدوث ماس كهربائي اذا إستمريت في تشغيل الراوتر دون توقف فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى حدوث ماس كهربائي وبالتالي حدوث حريق.

  • إرتفاع فاتورة الكهرباء يؤدي التشغيل المستمر للراوتر إلى زيادة استهلاك الكهرباء مما يؤدي إلى إرتفاع فاتورة الكهرباء.