” يا أحلى خبر فى عمرى ” .. مفاجأة سارة تفجرها الدولة لأصحاب المعاشات.. زيادة 15% على هذه الخدمة من أول يناير

بشرى سارة للمتقاعدين  زادت الخدمة بنسبة 15٪ منذ بداية شهر يناير،وفيما يتعلق براحة الحياة والظروف التي يعيشها المواطنون بسبب ارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية  فقد صدرت قرارات كثيرة يوما بعد يوم في تلك الأيام والفترة الماضية،ونتيجة لذلك  اتخذت الدولة العديد من القرارات  بما في ذلك زيادة معاشات المتقاعدين،وبالنسبة لمجموعات معينة  من أجل مواكبة ما يمر به البلد  يتم دفع علاوات ومساعدات خاصة  بما في ذلك الحصول على معاش تقاعدي.

بشري سارة لأصحاب المعاشات زيادة 15٪في المائة على هذه الخدمة من أول يناير.
بشري سارة لأصحاب المعاشات زيادة 15% على هذه الخدمة من أول يناير

معاش إضافي لأصحاب المعاشات 

من الشروط المنصوص عليها في المادة 24 من قانون المعاشات التقاعدية  يجب على من يتقاضى معاشات تقاعدية استيفاء الحد الأدنى من معايير المعاشات والدخل الشهري،بناءًا  على ذلك  بموجب القانون رقم 148  يمكن للأرملة أن تجمع بين دخلها من العمل ومعاش زوجها أو معاش زوجها. هناك مجموعة من اللوائح التي وضعتها الدولة كي يحصل جميع أصحاب المعاش نسبة إضافية على المعاش، وذلك بقرار رسمي من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ كي يستطيعون التكيف مع ظروف الحياة الإقتصادية بالمجتمع.

أمثلة على زيادات المعاشات التقاعدية

  • زيادة بنسبة تصل إلى 1٪ سنويًا حتى يبلغ المؤمن عليه سن الستين وقد تصل إلى 80٪ من قيمة الأجر مع زيادة المعاش.
  • عند إنهاء عمل المؤمن عليه إذا تم تحديد زيادة لاحقة  خاصة إذا كانت الإعاقة أو الوفاة عاملاً رئيسياً.
  • إذا كانت نسبة العجز الجزئي الدائم للمصاب أقل من 35٪ تعتبر كل زيادة مساهمة في قيمة المعاش ويستحق معاشًا يتناسب مع نسبة الإعاقة الجسدية.