بشرى سارة لكبار السن.. 600 جنيه زيادة لأصحاب المعاشات بعد قرار الحكومة في هذه الحالة

يتم البحث من قبل الكثير من الأشخاص عن قرارات الحكومة بشأن العلاوة، وزيادة المرتبات والمعاشات، وذلك حتى يتم مواجهة غلاء الأسعار الذي يحدث بشكل مستمر، بسبب تواجد الحروب بين أوكرانيا وروسيا، ووقف الاستيراد والتصدير، حيث سوف تتم زيادة المعاشات بمبلغ ٣٠٠ جنيه، مما جعل الكثير من الأشخاص الذين يحصلون على معاشين يتساءلون بهل سوف يتم زيادة المعاشين معا ويحصل الشخص على ٦٠٠ جنية مصري، وسوف نقدم لكم أهم التفاصيل الخاصة بقرار الحكومة من خلال هذا المقال.

علاوتين لمن يأخذون معاشين

لقد قام محمود الصعيدي رئيس هيئة الشئون الاقتصادية لمجلس النواب قام بتصريح خلال المؤتمر الاقتصادي بأن الدولة سوف تقدم جميع دعمها للموظف البسيط ولجميع الأسر، وأعلن بأن سوف يزيد كل معاش نحو ٣٠٠ جنيه مصري.

  • وصرح الصعيدي أيضا بأن أصحاب المعاشين سوف يحصلوا على علاوتين، حيث نجد بأن كل معاش مختص بذاته، وسوف يحصل على علاوة بقدر ٦٠٠ جنيه مصري.
  • عمل قانون التأمينات الاجتماعية، على تدعيم أصحاب المعاشات بشكل كامل، وذلك لكي يحصلوا على حياة كريمة، وعمل على ضبط أصحاب معاشين وفقا لمادة ١٠٢،١٠٣.

حالات الجمع بين معاشين

يوجد كثير من الأشخاص الذين يحصلون على معاشين وسوف نوضح فئات تلك الأشخاص من خلال النقاط التالية.

  • تجمع السيدة الأرملة بين معاشها ومعاش زوجها.
  • يحصل الأبناء الفاقدين للأب والأم على معاشين.
    يحصل الشخص الأرمل على معاشه ومعاش زوجته.

القيمة الخاصة بزيادة المعاش

سوف يتم زيادة المعاش بمبلغ ٣٠٠ جنيه مصري لكل مواطن، وسوف يحصل أصحاب المعاشين على زيادة بقدر ٦٠٠ جنية مصري وسوف نوضح قيمة زيادة المعاشات من خلال النقاط التالية.

  • تكون قيمة زيادة معاش ١٢٠٠ إلى ١٥٠٠ جنية مصري.
  • سوف تزيد قيمة المعاش ١٥٠٠ إلى ١٨٠٠ جنية مصري.
    سوف يتم زيادة معاش ٢٠٠٠ جنيه إلى ٢٣٠٠ جنية مصري.
  •  نجد أننا استطعنا أن نوضح أهم التفاصيل الخاصة بزيادة المعاشين، وسوف تتم تلك الزيادة من أول خميس من ديسمبر فعلى الجميع يتوجه لأخذ المعاش ولا ينسى الزيادة الخاصة به.