“أحذري هذا السم القاتل” طريقة خاطئة في “فك اللحوم المجمدة” تدمر صحتك وصحة أطفالك.. تجنبي هذه الطريقة على الفور قبل فوات الأوان!!!

تعتاد معظم ربات البيوت تخزين كميات من اللحوم والدجاج والأسماك وتجميدها في الفريزر لحين وقت الحاجة إليها، ولكن هناك خطأ شائع يرتكبه معظمنا عند فك اللحوم المجمدة والدواجن عن طريق نقعها في الماء حتى تذوب تماماً وهذا يعتبر خطير للغاية حيث لا يعلم الكثيرين مدى خطورة هذه العادة الخاطئة، كما أنها تتسبب في ثلوث اللحوم وهذا يرجع إلى تكاثر البكتيريا في الوسط المائي إلى جانب تلوثه بالماء والوسائل الأخرى.

أخطار فك اللحوم المجمدة بالماء

هناك العديد من الأخطار والأضرار التي تنتج من فك اللحوم والدجاج المجمد منها التالي:

  • عند تخزين وتجميد اللحوم أو الدجاج في درجة حرارة أقل من 4 درجة مئوية تحت الصفر تتكاثر البكتيريا وتنمو بكثرة مما يضر بصحة وسلامة الجسم.
  • ترك اللحوم والدواجن المجمدة خارج الثلاجة ليذوب في درجة حرارة الغرفة يعمل على تعرضه أكثر لنمو الجراثيم والميكروبات.
  • عند تركك للحوم في الحوض طول اليوم أثناء الذوبان يجعل اللحم يصل لدرجة حرارة أعلى من 4 درجات مئوية تحت الصفر.

"أحذري هذا السم القاتل" طريقة خاطئة في "فك اللحوم المجمدة" تدمر صحتك وصحة أطفالك.. تجنبي هذه الطريقة على الفور قبل فوات الأوان!!!

أحذر هذه الطريقة الخاطئة في فك اللحوم المجمدة

يجب توخي الحذر عند وصول درجة حرارة اللحم إلى 5 درجات لما يتسبب في دخوله منطقة الخطر البكتيري، وكذلك يمكن أن تتكاثر أي بكتيريا كانت موجودة بالفعل قبل تجميدها حيث انه كلما زاد دفء اللحوم زادت سرعة تكاثر البكتيريا، لذلك يجب وضع اللحوم في درجة حرارة الثلاجة حتى تذوب وتمنع تكون البكتيريا السامة.