” الخبز يسبب السرطان ويدمر الصحة” … لا تتركي الخبز في الفريزر مرة أخرى… إليكي السبب!!

بدلًا من شراء الخيز كل يوم، والنزول والوقوف في الطوابير المزدحمة كل يوم ولعدة ساعات في بعض الأحيان، تقوم الأمهات في المنازل بتخزين الخبز في الثلاجة وخاصة في الفريزر، وبالتالي يتم تجميده، وهذا ما يجعل الخبز محافظًا على نفسه من العفونة التي قد تظهر إن ترك الخبز في الخارج مع الرطوبة والطقس، ولكن في الحقيقة هناك بعض العادات الخاطئة التي تجعل الخبز خطير جدًا على الصحة عند وضعه في الفريزر.

خطورة وضع الخبز في الفريزر

تقوم الأمهات بتجميد الخبز في الفريزر، ظنًا منهم أن ذلك يحفظ الخبز ويجعله في حالة جيدة للغاية، ولكن في الحقيقة هذا مغاير للواقع، وسوف نوضح كل شيء فيما يلي.

" الخبز يسبب السرطان ويدمر الصحة" ... لا تتركي الخبز في الفريزر مرة أخرى... إليكي السبب!!

إن البكتيريا مع وضع العيش في الثلاجة تنمو وتأخذ راحتها في النمو، وهذه البكتيريا تتسبب في احداث تلبك معوي واسهال، وقد يتطور الأمر إلى حدوث سرطان.

الطريقة الآمنة لحفظ الخبز

يمكنك بالطبع وضع الخبز في الثلاجة وفي الفريزر ولكن مع اخذ الاحتياطات اللازمة والني يجب وضعها في الحسبان قبل الاقدام على هذه الخطوة.

قبل ادخال الخبز للثلاجة يجب وضعه في الخارج لمدة لا تقل عن خمسة أيام، ويتم حفظه في الكيس المخصص له، وعند اخراجه من الثلاجة يجب الانتظار عليه حتى يفك الثلج من على الخبز، ولا نعرضه إلى النار على الفور، وبالتالي يكون الخبز في هذه الحالة آمن، ويمكن استبداله بالخبز الناشف إن لزم الأمر.