“الكل بيعيط من الفرحة”….. عاجل لاصحاب المعاشات زيادة في المعاشات 15% مع بداية شهر يناير المقبل2023

في ظل الظروف الأقتصادية التي تعيشها البلاد في الوقت حالي، بعدما أرتفع سعر قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في جميع البنوك العاملة، مما أدى ذلك الى أرتفاع أسعار المنتجات بجانب أسعار السلع الغذائية بشكل خاص، حيث دائماً ما تبذل الحكومة المصرية أقصى جهودها من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، خاصةً الأسر الأكثر إحتياجاً، فيما أعلن السيد الدكتور ” مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء في الوقت الحالي، عن صرف زياداة جديدة تخص المعاشات، والعلاوات وذلك كنوع من أنواع الدعم تجأة الفترة القادمة.

"الكل بيعيط من الفرحة"..... عاجل لاصحاب المعاشات زيادة في المعاشات 15% مع بداية شهر يناير المقبل2023

 

علاوة أصحاب المعاشات

حيث طبقاً لقانون المعاشات الجديد أعلنت الحكومة المصرية بعد توجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف يتم زيادة الرواتب والمعاشات مع بداية يوم 30 يونيو من كل عام، وذلك أعتباراً من يوم 1 مع بداية شهر يوليو، حيث تنص المادة رقم 38 من قانون المعاشات، يتم صرف زيادة بشكل سنوي لا تزيد نسبتها حوالي  15 % من قيمة المعاش الأساسي لكل موظف، إضافة الى ذلك أيضاً ، كما لا تزيد عن قيمة الزيادة في المعاش عن نسبة الزيادة المنسوبة إلى الحمد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني في نهاية يونيو من كل عام، وتعد الزيادة جزءا من المعاش، ولا يجب أن تقل عن الحد الأدنى للمعاش، بحيث ألا يقل إجمالى المعاش المستحق عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

حساب زيادة المعاشات الجديدة لشهر ديسمبر الجاري

  • كل من هو يحصل على رمعاش شهري يصل الى 1000 جنيه، مع تطبيق القرار الجديد بالزيادة سوف يحصل على 1300 جنيه خلال الشهر الواحد.
  • كل من هو يحصل على رمعاش شهري يصل الى 2000 جنيه، مع تطبيق القرار الجديد بالزيادة سوف يحصل على 2300 جنيه خلال الشهر الواحد.
  • كل من هو يحصل على رمعاش شهري يصل الى 3200 جنيه، مع تطبيق القرار الجديد بالزيادة سوف يحصل على 3500جنيه خلال الشهر الواحد.
  • كل من هو يحصل على رمعاش شهري يصل الى 4000 جنيه، مع تطبيق القرار الجديد بالزيادة سوف يحصل على 4300 جنيه خلال الشهر الواحد
  • كل من هو يحصل على رمعاش شهري يصل الى 5000 جنيه، مع تطبيق القرار الجديد بالزيادة سوف يحصل على 5300 جنيه خلال الشهر الواحد.
  • الذي يحصل على 6000 جنيه سيكون معاشه بعد الزيادة الاستثنائية 6300 جنيه.