بشرى سارة للنادي الأهلي بعد تأهل المغرب التاريخي لدور الـ8 من كأس العالم قطر 2022

تلقى فريق الكرة الأول بنادي الاهلي بشرى سارة خلال الساعات القليلة الماضية وذلك عقب تأهل منتخب المغرب للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 وهي التي تقام في الدوحة وتنتهي بنهاية يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري لكشف النقاب عن المنتخب المتوج باللقب خلفًا للمنتخب الفرنسي الذي حقق النسخة الاخيرة في روسيا 2018.

الأهلي يربح الأموال من التأهل التاريخي للمغرب

ويضاعف التأهل التاريخي للمنتخب المغربي الذي تحقق على حساب المنتخب الاسباني للدور ربع النهائي من المونديال من مكافأت النادي الاهلي الخاصة بمشاركة لاعبيه في المونديال.

حيث انه كما متعارف عليه يعوض الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الاندية التي يشارك لاعبيه في المونديال حتى قبل عامين على انطلاقة البطولة وهو ما يعني ان الاهلي سيحصل على مقابل مالي من لاعبه بدر بانون الذي انتقل لصفوف قطر القطري خلال الميركاتو الصيفي الماضي حيث تواجد بالفريق الأحمر لموسم ونصف تقريبا.

وتنص اللوائح الخاصة بالفيفا على ان اللاعب الذي يشارك في المونديال يحصل ناديه على 10 الآف دولار أمريكي عن اليوم الواحد لتكون بذلك قيمة مشاركة اللاعب الواحد حتى نهاية دور المجموعات لنحو 180 الف دولار أمريكي وهي التي تتزايد مع التأهل لكل دور قادم في البطولة.

وعقب وصول المنتخب المغربي لربع النهائي ستصل حصيلة الاهلي لنحو 210 الف دولار قابلة للزيادة حال الوصول لنصف النهائي بعد ان شارك في الوقت الاضافي الثاني وفشل في التسجيل بعد اهداره لركلة الترجيح قبل ان يعبر منتخب بلاده.