كم تبلغ المكافأة المالية التى يحصل عليها المنتخب المغربي بعد التأهل لربع نهائي كأس العالم قطر 2022

زاد محرك البحث عن ما هي مكافأة المنتخب المغربي في كأس العالم، ووفق لهذا صدر إعلان بأنه سوف يحصل المنتخب المغربي على مكافأة مالية تبلغ قيمتها 17 مليون دولار عقب الصعود إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر لعام 2022 وذلك من الاتحاد الدولي فيفا لكرة القدم، وباركت الشيخة القطرية مريم ال ثاني على فوز منتخب المغرب بعبارة (مبارك يا فخر العرب).

فوز المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022

وفاجأ المنتخب المغربي العالم بأجمعه وذلك بإطاحة المنتخب الإسباني من دور ثمن النهائي في كأس العالم قطر 2022 حيث فاز عليه بركلات ترجيح (صفر- ثلاثة) وهذا في المباراة الذي جمعتهم يوم الثلاثاء موافق لتاريخ 6\12\2022 على  ملعب المدينة التعليمية بالريان ليدخل منتخب المغرب كأول منتخب عربي بالغ لدور الثمانية لكأس العالم.

حاز منتخب المغرب على 9 مليون دولار بسبب المشاركة في دور مجموعات كأس العالم 2022 قبل أن يصل المبلغ إلى أكثر من الضعف عقب تخطي هذا الدور، وحقق المنتخب المغربي صدارة قائمة المجموعة السادسة برصيد سبعة نقاط عقب انتصارين متتابعين على كندا وبلجيكا، بالإضافة إلى التعادل أمام منتخب كرواتيا.

كم تبلغ المكافأة المالية التى يحصل عليها المنتخب المغربي بعد التأهل لربع نهائي كأس العالم قطر 2022

مكافأة المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022

تعتبر هذه المكافأة من أضخم المكافآت الذي يحصل عليها منتخب عربي في كأس العالم وهذا عقب قرار الفيفا بتخصيص جوائز مالية في نهائيات المونديال، ويتجهز حاليا المنتخب المغربي للمباراة في يوم السبت القادم أمام منتخب البرتغال على ستاد الثمامة بالدوحة، وفي حالة أن قام المنتخب المغربي بإطاحة المنتخب البرتغالي فسيصبح أول بلد عربي وصلت إلى نصف نهائي كأس العالم.

وسوف يحصل على مكافأة قيمة 25 مليون دولار، ومن المعروف أن اتحاد فيفا الدولي لكرة القدم سوف يكافئ بطل مونديال قطر 2022 مكافأة 42 مليون دولار.