” ضاع عمرنا واحنا بنلف المحشي غلط”.. اسهل واسرع طريقه للف المحشي.. لف المحشي بمشابك الغسيل في ثواني!!

يعد الكرنب وورق العنب من أهم الوصفات التي يتم تحضيرها في كل منزل حيث يفضلها كثير من الناس ، وقد تم إيجاد طريقة لتبسيط لف الكنب وورق العنب عن طريق استخدام مشابك الغسيل لتسريع عملية لفه، توفر هذه الطريقه الكثير من الوقت حيث لا يستغرق لف اصبع المحشي ثواني معدوده، وخلال هذا الموضوع سوف نعرض طريقه عمل المحشي وطريقه لفه بمشابك الغسيل.

" ضاع عمرنا واحنا بنلف المحشي غلط".. اسهل واسرع طريقه للف المحشي.. لف المحشي بمشابك الغسيل في ثواني!!

طريقه عمل المحشي

يقطع الشبت والبقدونس والكزبرة. يغسل الأرز جيدا ثم يضاف إليه البصل المبشور. يضاف الشبت والبقدونس والكزبرة إلى الأرز ويحرك جيداً. نخفق الطماطم بملعقة كبيرة من الثوم والقليل من الماء ، ثم نضيف المزيج إلى الأرز ونقلب جيداً ، ثم نضيف البهارات: “ملح ، فلفل ،  كمون ، كزبرة ، بهارات” ، ثم نضيف الزيت إلى الأرز. تأكد من خلط المكونات جيدًا ، ثم أضف الفلفل والباذنجان والكوسا والملفوف وقم برصها بالتساوي في الوعاء.

 

استخدام مشابك الغسيل في لف المحشي

نفرد أوراق الكرنب ونضع عليها بعض الحشوة ونلف الكرنب بمشبك الغسيل مما يسرع من دحرجة الملفوف ويعطي كمية كبيرة في وقت قصير. ثم بعد تغليفها نضعها في وعاء ونضيف كمية مناسبة من الماء. غلي الماء  وبعض البهارات والملح وملعقتين كبيرتين من الصلصة نغطيها جيدًا وعندما تغلي نطفئ الحرارة حتى تصبح مسطحة تمامًا للحصول على أكثر أنواع الملفوف اللذيذة التي تحب تناولها.