“الحق تخلص منه بسرعه”.. 5 ملايين جنيه لو لديك هذا الجهاز في منزلك

يعاني العديد من مستخدمي خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر من ضعف أداء الشبكة نتيجة استخدام العديد من الأجهزة غير المصرح بها. تعد معززات الإشارات غير القانونية من بين أكثر هذه الأجهزة شيوعًا ، ولها تأثير سلبي على جودة المكالمات الصوتية التي يتم إجراؤها في المناطق السكنية. وهذا يسبب العديد من المشكلات ويضعف شبكة الإتصال والإنترنت مما يزعج السكان المحليين. تُباع هذه الأجهزة في السوق السوداء.

عقوبة استخدام أجهزة تقوية الشبكة الغير معتمدة

وفقًا لقانون الاتصالات رقم 10 لعام 2003 ، تضاعفت غرامة استخدام جهاز اتصالات لم توافق عليه الشركة من 50.000 جنيه إسترليني إلى 500.000 جنيه إسترليني. أبرز هذه الأدوات هي تلك المصممة خصيصًا لمعززات الإشارة غير المصرح بها ، والتي تقلل من جودة الخدمة الصوتية في المناطق السكنية. تم تعديل قانون الاتصالات رقم 10 لعام 2003 لتشديد العقوبات المفروضة على استخدام الأجهزة غير المصرح بها ، وأبرزها معززات الإشارة غير المشروعة التي تقلل من جودة خدمات الهاتف في المناطق السكنية. تم تعديل قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.

جهاز مقوي الاشارة
جهاز مقوي الاشارة

وذكر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، في بيان مشترك مع صناعة الهاتف المحمول ، أنه يجري طرح أجهزة لتقوية الشبكات التي تلتزم بالمعايير الدولية ، ولا تؤثر سلبا على الشبكة ، ويتم تقديمها للمواطنين بأسعار تنافسية. كما حذر الأشخاص من شراء الأجهزة المعلن عنها على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الأخرى. المواقع غير مستوفية للشروط ، فإذا اشتراها المواطن يعرض نفسه للمسؤولية القانونية وتوقيع الغرامة.