شراء الذهب في الوقت الحالي «خسارة كبيرة» والسعر سيتراجع كثيرا أول 2023.. تعرف على التفاصيل

من المعروف أن أسعار الذهب ارتفعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة مما أدى لاعتقاد بعض الناس أنه سيستمر في الارتفاع وبالتالي هناك جزء منهم بدأ بشراء الذهب حالياً، وبخصوص هذا الشأن قال مستشار وزير التموين وعضو غرفة الذهب بالغرف التجارية ناجي فرج أن زيادة طلب الأشخاص على شراء الذهب حالياً يساعد في ارتفاع الأسعار، وما يحدث حالياً من توقف استيراد الذهب هو نتيجة لوجود أولويات أخرى في تدبير الدولار من قبل البنوك في مصر، ومن بين هذه الأولويات بالطبع السلع الاستراتيجية والحبوب.

أما الذهب فهو ليس من ضمن الأولويات، وأكد ناجي فرج أنه مع بداية العام القادم 2023 ستنخفض أسعار الذهب بصورة كبيرة حيث سيتم السماح باستيراد الذهب من خارج مصر، ونتيجة لذلك سيكون سعر الذهب في مصر مماثلاً لسعره العالمي.

أسعار الذهب تتراجع في مصر خلال أيام

قال مستشار وزير التموين وعضو غرفة الذهب بالغرف التجارية أن الطلب الكبير على شراء الذهب حالياً يساعد على ارتفاع الأسعار ولهذا فبمجرد تقليل الإقبال على شراء الذهب مع السماح باستيراد الذهب من الخارج فإن سعر الذهب سيبدأ في الاستقرار، وذلك مع بداية العام الجديد.

هدوء أسعار الذهب أول العام القادم 2023

هذا وقد أكد ناجي فرج أنه خلال أسابيع قليلة ومع بداية العام الجديد 2023 سيبدأ سعر الذهب في مصر في الانخفاض، وقال انه لا يستطيع أن يتوقع نسبة هذا الانخفاض ولكنه سيحدث بنسبة كبيرة مع السماح باستيراد الذهب من الخارج.