فرحه هستيرية لجميع أصحاب المعاشات.. قرار مفاجئ “بزيادة 15% “علي هذا الخدمه من أول يناير 2023

الفرح الهستيري لجميع المتقاعدين. زادت الخدمة بنسبة 15٪ منذ بداية شهر يناير ، وفيما يتعلق براحة الحياة والظروف التي يعيشها المواطنون بسبب ارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية ، فقد صدرت قرارات كثيرة يوما بعد يوم في تلك الأيام و الفترة الماضية ونتيجة لذلك اتخذت الدولة العديد من القرارات منها زيادة معاشات المتقاعدين ، وبالنسبة لفئات معينة ، لمواكبة ما تمر به الدولة ، يتم دفع المخصصات والمساعدات الخاصة ، بما في ذلك المعاش.ومن خلال موقعنا كوره في العارضة سوف نتحدث عن كل مايخص الزيادات لاصحاب المعاشات

فرحه هستيرية لجميع أصحاب المعاشات.. قرار مفاجئ "بزيادة 15% "علي هذا الخدمه من أول يناير 2023معاش إضافي لأصحاب المعاشات

وكما ذكر في اهم الشروط المنصوص عليها في المادة 24 من قانون معاشات التقاعد ، يجب على من يتقاضى معاشات تقاعدية تلبية الحد الأدنى من معايير المعاشات والدخل الشهري. وبناءً على ذلك ، ووفقًا للقانون رقم 148 ، يمكن للأرملة أن تجمع دخلها من العمل مع معاش زوجها أو معاش زوجها. وهناك مجموعة من الأنظمة التي وضعتها الدولة بحيث يحصل جميع المتقاعدين على نسبة إضافية من المعاش ، بقرار رسمي من الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛ حتى يتمكنوا من التكيف مع ظروف الحياة الاقتصادية في المجتمع.

أمثلة على زيادات المعاشات التقاعدية

زيادة تصل إلى 1٪ سنوياً حتى بلوغ المؤمن عليه سن الستين وقد تصل إلى 80٪ من قيمة الأجر مع زيادة المعاش.
عند إنهاء عمل المؤمن عليه إذا تم تحديد زيادة لاحقة ، خاصة إذا كان العجز أو الوفاة عاملاً رئيسياً.
إذا كانت نسبة العجز الجزئي الدائم للمصاب أقل من 35٪ ، تعتبر كل زيادة مساهمة في قيمة المعاش ، ويستحق معاشاً يتناسب مع نسبة العجز الجسدي.