“انقذي اولادك من الامراض”.. ابعدي عن الطماطم دي خالص..جواها سم..وزارة الصحة تحذر المواطنين من شراءها..

عند شراء الطماطم ، يجب عليك التأكد من أنها آمنة للأكل ، وأن زراعة أي محصول له متطلبات معينة يجب اتباعها. تعتبر الطماطم من أهم المحاصيل المزروعة والمستخدمة في مصر ، وهي من البذور التي يستخدمها المزارع في الإنتاج. يتم استخدامه عمليا في جميع أصناف الطعام عند الطهي. ستخبرنا الفقرات التالية عن صنف معين من الطماطم نصحت وزارتا الصحة والزراعة بعدم استخدامه.

تحذير وزارة الزراعة من هذا النوع من الطماطم

حذرت الوزارة من نوع من بذور طماطم برمز 025 ؛ حيث تقوم الشركات المخالفة للقانون باستيراد نوع من بذور الطماطم من دولة عربية ثم يكون المنتج مقلد ويتم لصق ملصق آخر باسم طماطم 025. يجب أن تكون جميع البذور والبذور المستخدمة في الزراعة قد تمت الموافقة عليها من قبل الإدارة الخاصة لفحص المنتجات الزراعية. وقد تم اتخاذ عدد من القرارات الفريدة في هذا الصدد ، بما في ذلك مراقبة الاراضي المختلفة وتحذير كل المزارعين من استخدام هذا النوع من البذور لتجنب تحمل المسؤولية القانونية.

بذور الطماطم
بذور الطماطم

ما هي اضرار الطماطم الغير ناضجة

قبل شراء طماطم ، يجب أن تكون على دراية بعدد من المؤشرات المتعلقة بلونها لأنها لا تؤثر فقط على مذاقها ولكنها تُظهر أيضًا مدى نضج الثمرة ؛ بالإضافة إلى ذلك ، لا يجب عليك شراء الطماطم الخضراء غير الناضجة لأنها تحتوي على المركب السام “سولانين” ، والذي يمكن أن يسبب آلام في المعدة والغثيان وحرقان في الحلق إذا ارتفع تركيزه بشكل كبير ، ويمكن أن يكون قاتلاً إذا تم تناوله بكميات كبيرة. كميات.