يخص كل المصريين.. عمرو أديب يعلن عن حدث مهم خلال 5 أيام

يتابع كثير من المصريين برنامج “الحكاية” للإعلامي “عمرو أديب” والذي يتم عرضه على قناة “إم بي سي مصر”، وذلك لمعرفة آخر الأخبار ومتابعة الأحداث في مصر، وقد أوضح الإعلامي خلال برنامج أنه سيتم الإعلان عن حدث مهم في الأيام العشرة المقبلة، وهو حدث يهم جميع المصريين، وسوف نعرض لكم خلال هذا المقال عن الحدث الذي تكلم عنه الاعلامي عمرو أديب وصرح به على الهواء مباشرة.

القرض المصري من صندوق النقد

أوضح الإعلامي “عمرو أديب” أنه يتم عقد اجتماع لأعضاء صندوق النقد الدولي وذلك للموافقة على القرض الذي سيتم إعطائه لمصر بقيمة 3 مليار دولار، وذلك في يوم الجمعة المقبل الموافق 16 ديسمبر، حيث تعمل الحكومة على تنفيذ كل الإجراءات التي يطلبها صندوق النقد من أجل الحصول على هذا القرض.

وهناك توقعان لما سيتم حدوثه وهما كالآتي:

  • بعد أن وصل سعر الدولار إلى ثلاثون جنيهًا في السوق السوداء، سيتم رفع الفائدة المحددة على قيمة القرض ويتحرك الجنيه المصري أمام الدولار قبل يوم 16 ديسمبر.
  • التوقع الثاني هو وجود تدفق مالي كافي، مما لا يجعل هناك داعي لرفع الفائدة.

صندوق النقد الدولي يحدد موعد لحسم قرار قرض مصر

تنتظر مصر الموافقة النهائية على القرض المتفق عليه من صندوق النقد الدولي، وذلك بهدف تمويل التطور الاقتصادي الذي يشمل جميع المجالات، ومن المتوقع أن يتم صرف الدفعة الأولى من القرض في الأيام القليلة المقبلة بقيمة تصل إلى 750 مليون دولار، على أن يتم إعطاء القرض لمصر كاملًا في خلال 4 سنوات.