“هتدفع غرامة”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ كل أولياء الأمور بجميع المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم تنبيهات جديدة فيما يتعلق بتسجيل الغياب الأسبوعي لكل الطلاب وذلك باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص والاستمارة الإلكترونية التي تخص بيانات التليمذ،مشددة على ضرورة أن تقوم المديريات والإدارات التعليمية بمتابعة عملية تسجيل نسب الغياب داخل المدارس التابعة لها بشكل دوري، وأي تقصير سيحدث في هذا الأمر ستكون هناك عقوبات رادعة.

قرار التعليم بخصوص الغياب

كشفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي بها بأنها قد قررت فرض غرامة في حال غياب الطلاب عن المدارس وتصل لنحو 10 جنيهات، وهذا في حال ما إذا تخلف الطالب أو انقطع عن الحضور بدون عذر مقبول، مشيرة إلى كون هذه الغرامة سيتم تطبيقها على جميع المدارس الرسمية والخاصة في مراحل التعليم الابتدائي، وفي حال تكرار الغياب واستمرار تخلف الطالب عن الحضور سيتم دفع الغرامة مرة أخرى كل 10 أيام.

في هذا الصدد، ناشدت وزارة التربية والتعليم كل الطلاب بضرورة الالتزام بالحضور في المدارس والمشاركة في الأنشطة الطلابية، مشيرة إلى كون تقييم الطلاب خلال العام الجاري به درجات تخص المواظبة والحضور.

قرارات جديدة من التربية والتعليم

أكدت التقارير الإعلامية بأن وزارة التعليم قد قالت بأن هناك إنذار أول سيتم توجيه إلى الطالب في حال كان الغياب متصل لمدة 5 أيام، وبعدها سيكون هناك إنذار آخر بعد 10 أيام والإنذار الثالث والأخير بعد 12 يوم، في حين سيكون هناك قرار بالفصل في حال كان الغياب متصل لمدة 15 يوم.

بالحديث عن حالات الغياب المنفصل، فإن الإنذار الأول سيكون بعد نحو 7 أيام والثاني بعد 14 يوم، والإنذار الثالث والأخير سيكون بعد 21 يوم، وعند الوصول إلى 30 يوم غياب سيتم فصل الطالب بشكل نهائي، وهذا بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية بجميع أنواعها.

أما في المرحلة الابتدائية والإعدادية “بالنسبة للغياب المنفصل”، فيتم تحصيل غرامة تقدر بنحو 10 جنيهات عن كل 10 أيام غياب ولكن لا يتم فصل الطالب بشكل نهائي ويتم الاكتفاء فقط بتوجيه الإنذارات.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء امتحانات هذه الصفوف

في السياق ذاته، نفت وزارة التربية والتعليم كل الأخبار المتداولة بشأن إلغاء امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي للعام الدراسي 2022-2023، مؤكدة بأن كل هذه الأخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة، مطالبة كل أولياء الأمور بضرورة عدم الاستماع للمواقع الإلكترونية المشبوهة التي تنشر الشائعات والأخبار الغير صحيحة بهدف إثارة الجدل والبلبلة.