قبل امتحانات نصف العام .. وزارة التربية والتعليم تصدر قرار عاجل وتنبيه هام للطلاب .. تعرف اكثر على التفاصيل

مع قرب موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول نجد الطلبة والطالبات وأولياء الأمور يكثرون البحث على مواقع الانترنت لمعرفة مواعيد بدء الاختبارات النهائية لهذا الفصل، حيث يؤدي طلاب المراحل التعليمية فى جميع المحافظات والإدارات التعليمية امتحانات نصف العام، ويردون آخر اختبار شهري لهذا الترم، حيث أن الاختبارات الشهرية تعتبر فرصة للطلاب لكي يحسنوا من درجاتهم، فإن درجة الاختبارات الشهرية تعطيهم 10% من الدرجات النهائية، واختبارات نهاية الأمر تعطيهم 80% من الدرجات.

 موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لعام 2022

 يستعد جميع الطلاب فى المراحل التعليمية لأداء امتحانات نصف العام، والتي حددتها الوزارة حيث تبدأ فى شهر يناير المقبل 2022، لجميع المراحل التعليمية.

 اختبارات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي عن الشكل الجديد لاختبارات الثانوية العامة لهذا العام، متحدثا إن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي سوف تكون بطريقة جديدة حيث تجمع بين طريقة الاوبن بوك ونظام الMCO.

وكان هناك خبر نفته الوزارة بأن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام سوف تكون مختلفة من محافظة لآخرى وهذا غير صحيح واكدت الوزراة أن الامتحانات سوف تكون موحدة على جميع المحافظات.

نظام الاوبن بوك فى الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا بشأن امتحانات الثانوية العام لهذا العام 2022 أنها سوف تكون بنظام االاوبن بوك، أي أن الوزراة سوف تسمح للطلاب دخول الامتحان بالكتاب أو الكتيب الذي استلمه من المدرسة، وقالت إن الطالب سيحصل على أوراق الباب شيت الذي يحتوي على أسئلة الMCO.