“ندمت اني معرفتهاش من زمان”.. طرق بسيطة وفعالة لتقليل فاتورة الكهرباء الشهرية المرتفعة بالمنازل بدون الحاجة الى تقديم الشكاوي لشركة الكهرباء

كثير من الناس لا يدركون أن بعض الأجهزة الكهربائية لا تتوقف عن استهلاك الكهرباء عند الانقطاع، ولكن هناك أجهزة كهربائية تستمر في استهلاك الكهرباء عن غير قصد مما يزيد من أسعار فاتورة الكهرباء، وهذا هو حديثنا اليوم عن كيفية المساهمة في تقليل فاتورة الكهرباء الشهرية بالمنزل بطرق بسيطة.

تخفيض فاتورة الكهرباء الشهرية

نشرت الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعض النصائح والتعليمات المتعلقة باستهلاك بعض الأجهزة الكهربائية حتى بعد انقطاعها مما يسبب مشكلة ارتفاع أسعار الكهرباء في فاتورة المنزل، وهذا يجعل القابس من المصدر  يعمل على زيادة استهلاك الكهرباء، حيث يعمل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

"ندمت اني معرفتهاش من زمان".. طرق بسيطة وفعالة لتقليل فاتورة الكهرباء الشهرية المرتفعة بالمنازل بدون الحاجة الى تقديم الشكاوي لشركة الكهرباء

نصائح لخفض فاتورة الكهرباء

  • تجنب جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الاحتياطية التي تستهلك الطاقة الكهربائية المهدرة: على الرغم من إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، إلا أنهم يستهلكون الطاقة الكهربائية المهدرة، مما يزيد من استهلاك الكهرباء داخل المنزل.
  • لتقليل فاتورة الكهرباء، الاعتماد على أجهزة توقيت مثل أفران الميكروويف: أوضح الجهاز سابقاً أن تقييم أي جهاز من حيث استهلاك الكهرباء يعتمد على عاملين، رسم واط الجهاز، وعدد ساعات تشغيل الجهاز.
  • لتقليل فاتورة الكهرباء، تأكد من إيقاف تشغيل مكيف الهواء عند عدم الحاجة.