“مدعكة القرعة” تصنيف فرق دوري أبطال أفريقيا 2022-2023

ما هى تصنيف فرق دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 ؟ ذلك واحدة من ضمن التساؤلات المطروحة وبقوة على الصفحات الجماهيرية للأندية التى تمكنت من التأهل لدور المجموعات بالأخص أن الإتحاد الأفريقي يضع معيار التصنيف كمعيار وحيد ولا يوجد معايير أخري تمنع فريق من مواجهة الأخر ولذلك يمكن أن يلتقي فريقين من نفس البلد فى مجموعة واحدة.

تصنيف فرق دوري أبطال أفريقيا 2022-2023

تصنيف فرق دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 سيحدد شكل المجموعات فى القرعة التى من المقرر أن تقام اليوم فى مقر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بمشاركة الفرق الكبرى فى القارة السمراء وبما فى ذلك الأهلى وصيف النسخة الماضية وأيضا نادى الزمالك بطل الدوري العام المصري فى الموسم الماضي والذى يعتبر من أبرز المرشحين للمنافسة على هذه البطولة.

تصنيف فرق دوري أبطال أفريقيا
تصنيف فرق دوري أبطال أفريقيا

الأهلى من ضمن الفرق التى تتواجد ضمن التصنيف الأول وبالتالي فهو مرشح لمواجهات من العيار الثقيل حيث يمكن له أن يواجه فريق صنداونز الجنوب أفريقي والذى أصبح من أبرز وأقوى الفرق داخل القارة السمراء خلال السنوات الأخيرة الماضية بالإضافة إلي فريق الزمالك وفريق بترو أتلتيكو الأنجولى الذى تطور أيضا كما يضم التصنيف الثاني فريق هورويا الغيني.

الزمالك يتواجد فى التصنيف الثاني وبالتالي يتفادى مواجهة صنداونز ولكن يمكن له مواجهة الأهلى أو الوداد المغربي بطل النسخة الماضية أو الرجاء المغربي كما من المحتمل أن يواجه فريق الهلال السودانى الذى يتواجد فى التصنيف الثالث أو شباب بلوزداد الجزائري.