بعد الرحيل عن منتخب إسبانيا.. لويس إنريكي يكشف وجههته المقبلة التدريبية

كشف لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا السابق، عن خطوته المقبلة بعد رحيله عن تدريب منتخب الماتادور بعد توديع بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 من شهر ديسمبر الجاري، حيث خرجت إسبانيا من دور ثمن نهائي المونديال أمام المنتخب المغربي بركلات الترجيح والتي شهدت تألق كبير للحارس ياسين بونو الذي نجح في التصدي لـ 3 ركلات وارتطمت أخرى بالقائم لتودع إسبانيا البطولة مبكرا.

وقال إنريكي في تصريحات نقلها موقع فوتبول إسبانيا، إنه سيعود إلى تدريب الأندية مرة أخرى بعد خبراته الطويلة معهم، مضيفا “أرى نفسي أنضم لنادٍ وأطور فريقاً بقدرة ودقة بوقتٍ أكبر مما كان لدي مع المُنتخب الوطني، والموسم يقترب من النهاية، وبالتأكيد سأنتظر للموسم المُقبل”.

وكشف مدرب إسبانيا أن بعد الخروج من كأس العالم استغل هذا الوقت في المشاركة في سباق للدرجات الجبلية، مضيفا “في هذه الأثناء فقد أدرجت نفسي في سباق للدراجات الجبلية مع أخي”.

بعد الرحيل عن منتخب إسبانيا.. لويس إنريكي يكشف وجههته المقبلة التدريبية

يذكر أن إنريكي قد تولي تدريب المنتخب الإسباني خلال الفترة من نوفمبر 2019 وحتى ديسمبر الجاري 2022، وقاد الماتادور في 38 مباراة فاز في 21 مباراة، وتعادل 11 مباراة وخسر في 7 مباريات وكان آخرها مباراة المنتخب مع نظيره المغربي في ثمن نهائي بطولة كأس العالم الحالية بعد أن استدرج أسود الأطلسي الإسبان للوصول إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح والصعود لربع النهائي.
وسبق للمدرب إنريكي أن درب العديد من الأندية مثل برشلونة والإسباني وروما الإيطالي وسيلتا فيجو الإسباني، ويبقى الإنجاز الأفضل له هو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع برشلونة في عام 2015 بعد التفوق على فريق يوفنتوس الإيطالي في نهائي برلين.

على جانب آخر تقام اليوم الثلاثاء مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا في نصف نهائي بطولة كأس العالم، في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة وستكون المباراة عبر قناتي بي إن سبورت والكأس القطرية المفتوحة على النايل سات.