الريسيفر القديم..فرصة قدام عينيك عشان تبقي غني وانت مش شايفها..موجودة في بيتك..بداخله قطعة ثمينة اغلي من المجوهرات..

متوسط عمر الريسيفر عامين ، والهاتف الخلوي أقل من ذلك. إليك الأشياء التي تحتاج لمعرفتها حول الكنز الموجود داخل الريسيفر القديم، وكيفية التخلص من النفايات الإلكترونية.

لماذا يجب عليك إعادة تدوير الريسيفر القديم

هل كانت لديك فكرة على الأقل أن النفايات الالكترونية هو أسرع تيار نفايات متطور على مستوى العالم؟ هذا بسبب كل من تقصير متوسط العمر المتوقع الأدوات الإلكترونية وطالباتنا الاجتماعية لأحدث العناصر المتطورة.

تقدر منظمة التأمين الطبيعي أن 15 إلى 20 في المائة من الهدر الإلكتروني يُعاد استخدامها ، وأن معظم هذه الأدوات الإلكترونية تذهب مباشرة إلى مدافن النفايات والمحارق ويتم تداولها بشكل غير قانوني في دول غير صناعية. هذا أمر خطير في ضوء حقيقة أن معظم الأجزاء الإلكترونية تحتوي على مكونات سامة ، بما في ذلك الرصاص والبريليوم والـ PVC والزئبق. هذه المواد ضارة بشكل استثنائي بالمناخ والناس. لذلك من الضروري إعادة استخدام أجهزتك بشكل مناسب.

قطعة ثمينة داخل الريسيفر القديم
قطعة ثمينة داخل الريسيفر القديم

ما الذي يمكن فعله بالقطعة الإلكترونية الموجودة في الريسيفر؟

كل أداة إلكترونية مصنوعة من معادن ثمينة ، على سبيل المثال ، الذهب في ألواح الدوائر ، والنحاس للأسلاك المرتبطة ، والفضة في الغلاف. عندما يتم إعادة استخدام هذه الأجهزة بشكل مناسب ، يتم بيع المواد القيمة لفائدة وتحويلها إلى شيء جديد حقًا. على سبيل المثال ، يمكن استخدام بطاريات المساعد الرقمي الشخصي الموجودة في الريسيفر القديم، في صنع هواتف محمولة وبطاريات جديدة ، في حين يمكن استخدام الزنك والألمنيوم من محطات العمل والأجهزة اللوحية للصفائح المعدنية أو الزينة أو المركبات أو الحرف اليدوية.