” ياريتنى ما سألت ” أشخاص قد تسبب لهم القهوة نوبة قلبية حادة وأحيانا مميتة .. من هم؟

سابقًا كانت القهوة من أكثر المشروبات المفيدة للجسم حيث أن الكافيين الذي تحتوي عليه القهوة يمكنه وقاية الجسم من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض ولكن هناك بعض الآثار السلبية للقهوة على القلب وذلك حسب ما جاء عن الكثير من الأطباء والعلماء في الآونة الأخيرة والتي لا يعرفها الكثير من الناس والتي يمكن أن تشكل خطر على حياتهم.

أشخاص قد تسبب لهم القهوة نوبة قلبية حادة وأحيانا مميتة .. من هم؟
أشخاص قد تسبب لهم القهوة نوبة قلبية حادة وأحيانا مميتة .. من هم؟

الآثار السلبية لتناول القهوة

هناك بعض الحالات التي يؤثر تناول القهوة على الصحة العامة لهم منهم ما يلي:

  • حذر أخصائيون مرضى القلب والأوعية الدموية من خطر تناول القهوة على الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب حيث أن تناول الكافيين يمكن أن يتسبب لهم في نوبة حادة وفي أغلب الأوقات قد تكون مميتة.
  • كما أوضح الدكتور إيدار شارافييف في حديث له مع صحيفة روسية أن تناول القهوة في حد ذاته لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو الأوعية الدموية ولكن يمكن أن يؤدي تناول المزيد من الكافيين إلى التعرض للإصابة بنوبة قلبية حادة وقد تكون مميتة في الكثير من الأحيان.
  • كما أضاف البعض أنه وفقًا لأحدث البيانات والدراسات أن القهوة والشاي ليس لهم أي تأثير سلبي على صحة القلب والأوعية الدموية كما أن تناولهم لا يزيد من تفاقم المرض.

كما أضاف الدكتور ايدار شارافييف قائلًا ” أن بعض الأشخاص الذين تستقبل أجسامهم الكافيين بسهولة يمكنهم الخلود للنوم بسهولة ولكن عند غيرهم من الأشخاص ” يُعالج ” الكافيين بشكل بطيء وسيء في الجهاز الهضمي، حتى أن ضربات قلبهم تزداد عند تناولهم أي مشروب يحتوي على كافيين وعليه لا يمكنهم النوم “، لذا يجب عليهم التخلي عن تناول تلك الأنواع من المشروبات خاصة الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب.